شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف تزيد من فرص ظهور حسابك على «لينكد-إن»؟

لينكد ان

يعتقد الكثير من الناس أن موقع «لينكد-إن» هو طريقة قديمة للحصول على وظائف، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما؛ حيث إن 90% من مسؤولي التوظيف يبحثون عن مرشحين مناسبين للوظائف المتاحة عبر هذا الموقع؛ لذا فقد جمعنا لكم بعض النصائح التي تزيد من فرص ظهور حسابك عند البحث على «لينكد-إن».

بيانات ملفك

بلير ديسمبريل، خبيرة التوظيف في لينكد-إن، أكدت أن المستخدمين الذين يُدرجون وثائق وشهادات تعليمهم في الملف يظهرون في عمليات البحث 17 مرة أكثر ممن لا يفعلون ذلك ونقل موقع «هاف بوست» تأكيد خبيرة التوظيف أن صورة الملف الشخصي مهمة جدا كونها تزيد من مشاهدات ملفك الشخصي في عمليات البحث 21 مرة أكثر وتزيد من الرسائل التي تتلقاها 36 مرة أكثر.

كما أن إضافة تفاصيل أخرى مثل الموقع أو البلد الذي تريد العمل به يجعل المستخدم يظهر 23 مرة أكثر من الذي لا يفعل في عمليات البحث.

الكلمات الرئيسية عن مجالك

حسبما قالت بلير ديسمبريل، فإن هناك أكثر من 11 مليون وظيفة في قائمة الوظائف النشطة على موقع «لينكد-إن» لذا اقض بعض الوقت في البحث في هذه القوائم عن الوظائف التي تهتم بالعمل فيها وقم بتدوين المهارات المطلوبة فيها باستمرار. عادة ما يستخدم أصحاب الأعمال والوظائف الكلمات الرئيسية في قائمة بحث «لينكد-إن» لكل وظيفة يحتاجون فيها موظفين، لذلك فلتضع مثل هذه الكلمات في نبذة ملفك وفي قسم المهارات التي تتقنها وفي خبرة العمل التي اكتسبتها وهذا ما سيجعل اسمك يظهر أمامهم في عمليات البحث ويوصلهم لك.

انشئ شبكة علاقات

نقل موقع «بيزنس إنسايدر» نصيحة دونا سيردولا مالكة موقع LinkedIn-Makeover.com- بأن المستخدمين يمكنهم التواصل مع من لم يعملوا معهم وإبداء الإعجاب والتعليق على مجال العمل أو نشاط شركة معينة.

اختر صورة مهنية لملفك

صورة «السيلفي» المنعكسة في المرآة، والصور ذات التأثيرات الضوئية، أو الصور ذات التعابير الجدية بشكل مبالغ فيه وكذلك الصور مع الحيوانات الأليفة لا تعبر عن المهنية و الاحترافية في ملفك الشخصي على «لينكد-إن» كذلك توقف عن تكبير الصورة بزيادة عدد البيكسلات، أو استخدام الصور الطولية التي تبرز الجسم كله، أو تلك المقصوصة،        وأيضا لا تترك حسابك دون صورة، بحسب صحيفة «تيك-بيت» الإسبانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023