شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها اللحوم الحمراء.. دراسة طبية: الأطعمة المسببة للالتهاب تزيد خطر الإصابة بسرطان القولون

كشفت دراسة طبية أميركية بأن من يتناولون الأطعمة المسببة للالتهابات المزمنة مثل اللحوم الحمراء والحبوب المعالجة بكثرة، يصبحون أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون وذلك بالمقارنة بمن يتجنبون هذه الأطعمة.

وقام الباحثون بدراسة بيانات مسح أمريكي تم تسجيلها على مدى عقدين من الزمان حول العادات الغذائية وتشخيص الإصابة بالسرطان بين 74246 ممرضة و46804 رجلا من العاملين في مجال الصحة.

وأوضح الباحثون أنهم قاموا بتقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات وفقا لما يحتويه نظامهم الغذائي اليومي من مكونات يمكن أن تسهم في الإصابة بالالتهابات، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأشارت الدراسة التي تم نشرها في دورية جاما لطب الأورام، إن من كانوا يتبعون نظاما غذائيا تزيد فيه احتمالات الإصابة بالالتهاب كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 32% وذلك بالمقارنة مع الآخرين.

وقال فريد تابونج، كبير الباحثين في الدراسة وباحث في كلية تي.إتش تشان للصحة العامة ومستشفى بريجهام آند وومنز بمدينة بوسطن «نمط النظام الغذائي هذا الذي تزيد فيه احتمالات الإصابة بالالتهاب يتضمن تناول الكثير من اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة والأحشاء الحيوانية والحبوب المعالجة والمشروبات السكرية والقليل من الشاي والقهوة والخضروات البرتقالية والورقية الخضراء».

والجدير بالذكر أن عدد من الدراسات السابقة كشفت عن وجود صلة بين عدم التدخين والحفاظ على وزن طبيعي وتناول الأسبرين والحد من خطر الإصابة بسرطان القولون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023