شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيل جيتس يدعم «القضاء على الملاريا» في أميركا الوسطى بـ31 مليون دولار

بيل جيتس

أعلن بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، تعهده بتقديم 31 مليون دولار لصندوق جديد يهدف للقضاء على الملاريا في سبع دول بمنطقة أميركا الوسطى وجمهورية الدومنيكان؛ لضمان أن يظل الاهتمام بهذا المرض أولوية قصوى للصحة والتنمية، بالرغم من تراجع أعداد حالات الإصابة.

ويصيب «الملاريا» 216 مليون شخص سنويًا ويقتل قرابة نصف مليون شخص، غالبيتهم بين الرضع والأطفال الصغار في المناطق الأشد فقرًا بإفريقيا.

سد الفجوات

وقال «بيل»، في بيان مشترك مع بنك التنمية للدول الأميركية ومؤسسة كارلوس سليم، إنّ صندوق المبادرة الإقليمية للقضاء على الملاريا سيجمع تمويلات جديدة تبلغ إجمالا 83.6 مليون دولار.

وقالت مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية في بيانها إنّ الأموال الجديدة ستسهم أيضًا في زيادة التمويل المحلي بأكثر من مائة مليون دولار والأموال الموجودة للمانحين في المنطقة بما قيمته 39 مليون دولار بحلول عام 2022.

وأضاف بيل أنّ التعاون سيساعد في سد الفجوات المالية والتقنية في المنطقة، كما سيقوي الأنظمة الصحية للتعامل مع أمراض أخرى ينقلها البعوض؛ مثل فيروس زيكا وحمى الدنج والشيكونجونيا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنّ أكثر من 40 ألفًا و270 حالة مؤكدة سُجّلت مصابة بالملاريا في 2016 بأميركا الوسطى وجمهورية الدومنيكان وهايتي، بالرغم من تراجع حالات الإصابة بالملاريا في أميركا الوسطى بأكثر من 90% منذ عام 2000.

وأضافت منظمة الصحة العالمية أنّه في عام 2016 اُستُثمر أكثر من 2.7 مليار دولار في الجهود المبذولة للسيطرة على الملاريا والقضاء عليها في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023