شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: أميركا ستوقف دعمها لوحدات حماية الشعب الكردية

سيارات تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية تتقدم مركبات عسكرية أمريكية في بلدة قرب الحدود مع تركيا يوم 28 أبريل نيسان 2017 - رويترز

قالت الرئاسة التركية، في بيان، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة الأميركية أكدت أنها ستوقف إمداد وحدات حماية الشعب بالسلاح.

وأوضح البيان أن اتصالا هاتفيا جرى بين إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئيس التركي وإتش.آر مكماستر مستشار الأمن القومي الأميركي، يوم الجمعة، وأن مكماستر أكد خلاله أن الولايات المتحدة لن تزود وحدات حماية الشعب بالسلاح بعد الآن.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، يوم الخميس، إنها ترصد بدقة الأسلحة التي تصل إلى وحدات حماية الشعب وإنها ستواصل المناقشات مع تركيا بعدما حثت أنقرة واشنطن على إنهاء دعمها لوحدات حماية الشعب أو المخاطرة بمواجهة القوات التركية على الأرض في سوريا.

ويعد دعم أميركا للقوات السورية الكردية بالسلاح والتدريب والدعم الجوي أبرز أسباب التوتر بين واشنطن وأنقرة.

وبدأت تركيا عملية عسكرية على الحدود السورية، ضد تنظيم «ب ي د» التابع لحزب العمال الكردستاني، أطلقت عليها «عملية غصن الزيتون»، والتي دخلت يومها الثامن.

وأعلن أردوغان اتجاه القوات التركية شرقا نحو بلدة منبج الواقعة في المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد على بعد 100 كيلومتر تقريبا شرقي عفرين حيث تنتشر القوات الأميركية، مطالبا تلك القوات بالانسحاب من منبج، في حين طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنهاء العملية العسكرية في سوريا، وفقا لرويترز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023