شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصطفى بكري: مرشح حزبي مفاجأة سيتقدم بأوراقه لانتخابات الرئاسة غدًا

الإعلامي والنائب البرلماني، مصطفى بكري - أرشيفية

قال مصطفى بكري، الصحفي وعضو مجلس النواب المقرب من النظام، اليوم الأحد، إنّ مرشحًا حزبيًا سيتقدم غدًا بأوراق ترشحه وتزكياته في انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

وكتب في تغريدة له على «تويتر»: «كما قلت سابقا لن يكون السيسي مرشحًا وحيدًا في الانتخابات الرئاسية القادمة، غدا سيكون هناك مرشح حزبي مفاجأة، سوف يتقدم بأوراقه وتزكياته».

وفُتح باب الترشح للانتخابات السبت الماضي على أن ينتهى غدًا 29 يناير الجاري، ومن المُقرَّر أن تُعقَد الجولة الأولى من الانتخابات بين 26 و28 مارس، مع احتمالية عقد جولةٍ أخرى، في نهاية أبريل، إن لم يجنِ أيُّ مُرشَّحٍ أغلبيةً من الأصوات على أن تعلن النتيجة النهائية مطلع مايو المقبل.

وحتى الآن لم يتقدم بأوراق الترشح للانتخابات، سوى عبد الفتاح السيسي، ليكون المرشح المحتمل الوحيد للرئاسيات المقبلة، في ظل تراجع المرشحين المحتملين، لأسباب عدة منها إرهاب واعتقال المرشحين والتضيق عليهم من قبل أذرع النظام الأمنية.

وأمس السبت قررت الهيئة العليا لحزب الوفد عدم تسمية مرشح لانتخابات الرئاسة، رافضة بذلك مسعى رئيس الحزب السيد البدوي الترشح في مواجهة عبدالفتاح السيسي المترشح لولاية ثانية، بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها مارس  المقبل، وهو ما يدفع نحو خوض السيسي الانتخابات منفرداً، بعد فشل محاولات نظامه لتوريط «الوفد» في «مسرحية الرئاسيات».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023