شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تلقت 8 طلبات.. «الوطنية للانتخابات» تغلق باب الترشح لرئاسة مصر

الانتخابات الرئاسية المصرية - أرشيفية

تغلق الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018.

وأغلقت المجالس الطبية، أمس الأحد، باب الكشف الطبي لراغبي الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية التي تجرى أواخر مارس المقبل، وبلغ إجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها للمجالس منذ فتح باب التقديم 8 طلبات بينهم عبدالفتاح السيسي ومحامٍ يدعى محمود رمضان (أعلن عن إجرائهما الكشف الطبي) بجانب 4 آخرين لم تعلن أسماؤهم رسميًا.

ومن المنتظر أن يتقدم موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بأوراق ترشحه بالانتخابات الرئاسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، بعد انتهائه من كل إجراءاته أمس الأحد.

وحول أسباب إعلانه القرار متأخرًا، قال موسى: «لم أكن أستطيع الإعلان عن قرار بخوضي الانتخابات إلا بعد الانتهاء من كل الإجراءات القانونية والدستورية وأنه حصل على تزكية 20 نائبًا وجمع أكثر من 25 ألف توكيل من المواطنين»، لافتًا إلى أنه سيكتفي بتقديم تزكيات النواب نظرًا لضيق الوقت في فرز التوكيلات، بحسب مصراوي.

ومنذ فتح باب الترشح في 20 يناير الماضي، لم يتقدم بأوراق ترشحه رسميًا للهيئة الوطنية للانتخابات سوى عبدالفتاح السيسي الذي قدمها وكيله المحامي محمد بهاء أبوشقة، الأربعاء الماضي 24 يناير.

وأعلن المحامي خالد علي، انسحابه من الانتخابات الرئاسية؛ مبررًا ذلك بتدخلات تجرى في العملية الانتخابية، وذلك بعد بيان القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن مخالفات الفريق سامي عنان الذي أعلن ترشحه دون الحصول على إذن من القوات المسلحة.

كما ومن المقرر، وفقًا للجدول الزمني الذي وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات، أن تعلن الهيئة، وتنشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين، وأعداد المزكين، أو المؤيدين لكل منهم، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 30 و31 يناير الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023