شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موسى مصطفى موسى: لا أبحث عن شهرة زائفة وترشحي ليس تجميلًا للمشهد الانتخابي

مؤتمر صحفي للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى

قال موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد والمرشح المنافس لعبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المقررة مارس المقبل، أنّه تقدم بجميع الأوراق المطلوبة للترشح لانتخابات الرئاسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، مبينًا أنه «ترشح بعدما خلت الساحة من مرشحين منافسين».

وأضاف «موسى»، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الحزب، اليوم الاثنين، أنه لا يبحث عن شهرة زائفة بالترشح للرئاسة، متابعًا: «لدينا برنامج نخوض به الانتخابات، ولا أخوضها من باب المجاملة ولكن لخدمة مصر».

وأوضح: أنّ «الحزب لديه برنامج متكامل لخدمة الشباب المصري، ونتمنى تكاتف المصريين مع الحملة، وهدفنا خدمة مصر والمصريين»، لافتا إلى أنه سيعمل بكل جد في الحملة الانتخابية لخلق منافسة حقيقية في انتخابات ديمقراطية تليق بالشعب المصري.

وحول مكافحة الإرهاب، أكد «موسى» أنّ «ملف الإرهاب ومواجهته في غاية الأهمية ويستدعي تكاتف الشعب مع السلطة»، مشيرا إلى أنه لا تهاون في حق مصر في المياه وفِي نفس الوقت لا نعارض التنمية في إفريقيا.

وفيما يتعلق بإمكانية التصالح مع جماعة الإخوان السلمين رفض المرشح الرئاسي ذلك، قائلا  «لا تصالح ولا تنازل ولا تراجع، الشعب المصري خرج على الإخوان في ثورة ٣٠ يونيو للتعبير عن رفضه الواضح لهم» وفق قوله.

منافسة السيسي

كان حزب الغد، أعلن عقب اجتماع هيئته العُليا، اليوم الاثنين، خوض المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس الحزب، السباق الرئاسي، المقرر انطلاقه في مارس المقبل.

وتقدم «موسى» اليوم الإثنين، بأوراق ترشحه للهيئة العليا للانتخابات، زاعمًا أنه استوفى جميع الأوراق المطلوبة، وجمع 47 ألف توكيل تأييد، فضلًا عن 26 استمارة تزكية من قِبل نواب البرلمان، لينافس بذلك السيسي في خوض السباق الرئاسي.

يذكر أن موسى مصطفى موسى كان قياديًا بحزب الغد الذي كان يرأسه المعارض البارز أيمن نور حتى عام 2005، عندما قرر نور خوض انتخابات الرئاسة أمام الرئيس المخلوع حسني مبارك، فقام موسى بتوجيهات من «أمن الدولة» بالانفصال عن حزب نور، وكان ذلك في سبتمبر2005.

دعم السيسي

ويعتبر موسى أحد مؤسسي حملة مؤيدون لدعم السيسي في انتخابات الرئاسة، قبل اعلانه الترشح وهو ما تجلى في وضع السيسي كصورة غلاف لصفحته على موقع «فيس بوك» وكتب تعليقًا عليها «من أجل مصر.. نؤيدك رئيسا لمصر».

موسى مصطفى موسى يدعم السيسي

وقد شهدت مصر في السابق موقفًا مشابهًا لذلك «مرشح رئاسي يعلن دعمه وتأييده للمرشح الآخر»، حيث حدث ذلك في عام 2005 عندما أعلن رئيس حزب الأمة أحمد الصباحي ترشحه لرئاسة الجمهورية، وفي الوقت نفسه أعلن أنه سيعطي صوته للرئيس المخلوع حسني مبارك، وتمنى أن يحكم مصر مدى الحياة، وبعد 13 عامًا، يقول المرشح موسى مصطفى موسى إنه يؤيد المرشح عبد الفتاح السيسي من أجل مصر.

مقاطعة الانتخابات

ودعت قوى معارضة، أمس الأحد، إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة التي تجرى في مصر في مارسالمقبل، بسبب «موجة القمع التي أدت إلى انسحاب منافسين للسيسي».

وقالت هذه القوى في بيان «ندعو شعبنا العظيم لمقاطعة هذه الانتخابات كليّا وعدم الاعتراف بأي مما ينتج عنها».

ومن الموقّعين على هذا البيان عبد المنعم أبو الفتوح، وهو إسلامي حصل على نحو خُمس عدد الأصوات في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي جرت في 2012، وهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، ومحمد أنور السادات العضو السابق في مجلس النواب والذي ألغى خططه للترشح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023