شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منافس السيسي سياسي مغمور لا يستطيع منح صوته لنفسه

موسى مصطفى موسى - أرشيفية

أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، أبوابها مع الاكتفاء باستقبال أوراق عبد الفتاح السيسي، و موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد المغمور سياسيا بين المجتمع المصري، حيث أعلن منافسة السيس، رغم أنه  مؤسس حملة «كمل جميلك» التي طالبت السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية في 2014، كما أنه شارك في حملات دعم الأخير في انتخابات 2018 المقرر أن تبدأ في مارس القادم، ليبقى السؤال هل يستطيع موسى أن يمنح صوته لنفسه ضد السيسي.

وزعم المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، والمرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة، أن قيادات حزب الغد لديها دراسات حقيقية على أرض الواقع تساعد الشباب المصرى وقابلة للتنفيذ، متابعا:«أخذنا قرار المشاركة بسبب عدم وجود منافسة فى الانتخابات».

وأوضح موسى، خلال المؤتمر الصحفى لحملته،:« عند انسحاب شفيق وخالد على واستبعاد عنان، أصبحت القصة حولها علامات استفهام، مصر تستحق أن نتكاتف من أجلها، داخل للمنافسة الحقيقية، مش داخلين نجامل حد أو نقبل إن حد يجاملنا، لن نعمل لصالح أحد ولكن لصالح مصر، تقدمت بأوراقى اليوم جميعها وسلمت أوراقى كاملة».

وأعلن موسى الترشح في الانتخابات الرئاسية في 2012، إلا أنه لم يتقدم بأوراق ترشحه وقتها رغم إعلانه أنه جمع 7 آلاف توكيل من 20 محافظة.

ورقة روتينية

الناشط السياسي، ممدوح حمزة قال في تصريح لـ«رصد»:«موسى مصطفى لم يتجرأ على انتقاد النظام، او التشكيك إيجابية  أي قرار من قرارات السيسي، وكاد أن يعلن تأييده لليسيسي في المؤتمر الانتخابي الخاص به، وبمنتهى السذاجة تعاملت معه الصحف وكأنه مرشح بالفعل فمن الواضح أن الأسئلة محددة ألا تخرج عن السياق».

وأضاف حمزة:«ما يحدث في مصر مسرحية لا تسمح بوجود ممثلين، لكنها تقتصر على صاحبها «السيسي» وهو نفسه مخرجها، والحاضر فيها هو كومبارس غير معروف للعامة، وهذا الكومبارس لن يستطيع التعبير عن نفسه ولو بالإشارة ولن يجرؤ على إعلان

وأشار حمزة إلى أن اختيار موسى مصطفى كان محدد، حيث لم يجرؤ السيسي على اختيار «كومبارس» معروف لدى الجميع، خوفا من الانقلاب عليه فجأة».

 

تولى رئيس حزب الغد المصري في سبتمبر 2016، منصب رئاسة المجلس العربي للمشروعات التنموية بتكليف من عبدالعزيز حماد رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية.

كان موسى أحد الداعمين لعبد الفتاح السيسي، حيث أعلن في بيان رسمي بتاريخ 24 أغسطس 2017 عن تأسيس حملة «مؤيدون»؛ لمساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023