شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر لـ«رصد»: حركة تصفيات في قنوات «أون» بعد الانتخابات الرئاسية

داليا خورشيد

كشف مصدر بشبكة قنوات «أون»، عن حركة تصفيات بين العاملين، من تسريح وتخفيض في الرواتب بعد الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها في أواخر مارس المقبل.

وقال المصدر، لـ«رصد»: إن «داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة وزوجة طارق عامر رئيس البنك المركزي، ومالكة فضائيات «أون» وضعت خطة لتقليص الميزانية وإلغاء بعض البرامج غير الأساسية، فضلا عن تسريح العديد من العمالة وتخفيض الرواتب بنسبة 50%، دون المساس برواتب كبار الإعلاميين بها، بينما سيكون الضحايا من صغار العاملين من إعداد ومصورين وعمال».

يذكر أن رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، فاجأ المصريين بانسحابه بطريقة مفاجئة من السوق الإعلامية في البلاد، بعد إعلانه بيع قنوات «أون»، إضافة إلى بيع حصته من شركة إعلام المصريين، وذلك لصالح شركة إيجل ديحيتال، التي ستتولى رئاستها داليا خورشيد.

وأصدرت شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية بيانا، أعلنت فيه استحواذها على حصة أبوهشيمة المُلقّب بـ«إمبراطور الإعلام» في شركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية المالكة لشبكة قنوات أون تي في وصحف اليوم السابع وصوت الأمة وغيرها من الشركات والمؤسسات الإعلامية.

يُذكر أنّ شركة أبوهشيمة حصلت على فضائية «أون تي في» التي اشتراها من الملياردير نجيب ساويرس، كما استحوذ على صحيفتيْ اليوم السابع اليومية وصوت الأمة الأسبوعية، ومواقع إخبارية إلكترونية عدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023