شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل مباراة الليلة.. مشاهد سلبية لجماهير الزمالك من مباريات إنبي

فريق الزمالك

يحل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، ضيفًا على حساب نظيره إنبي، في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الـ21 من عمر الدوري العام.

الزمالك يسعى للمحافظة على مركزه في جدول الترتيب؛ حيث يأتي خامسًا بـ32 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن إنبي، ففي حالة خسارة «أبناء ميت عقبة»، يحتل الفريق البترولي المركز الخامس ويتراجع «الأبيض».

وعادة ما تشهد مباريات الزمالك وإنبي، أحداثًا مؤسفة تظل في ذاكرة جماهير الزمالك، ومشاهد سلبية على مدار المواسم السابقة، نستعرض أبرزها في هذا التقرير.

حادث الدفاع الجوي

حادث الدفاع الجوي
شهدت مباراة الزمالك وإنبي التي أقيمت خلال شهر فبراير من العام 2015، وتحديدًا في الجولة الـ20 من الدوري، وقوع أحداث مؤسفة، حين وقع شباك بين جماهير «ألتراس وايت نايتس» المناصرة لأبناء ميت عقبة، مع قوات الأمن بإستاد الدفاع الجوي.
قوات الأمن قامت بإلقاء قنابل الغاز على الجماهير، أثناء محاولتهم للدخول لحضور المباراة، ما أدى لسقوط ضحايا بلغ عددهم 22 من شباب «الألتراس».

وفاة الثعلب
قبل مباراة الزمالك أمام إنبي، في العام التالي لأحداث معلب الدفاع الجوي، بالجولة الـ13 من مسابقة الدوري، كانت جماهير الزمالك أمام خبر وفاة أحد أساطير النادي، الكابتن حمادة إمام.
الزمالك خاض وقتها المباراة أمام الفريق البترولي، وتمكن من تحقيق الفوز بهدف دون رد.

كما تنتظر جماهير الزمالك، تحقيق 3 أهداف من مباراة الزمالك وإنبي الليلة.

استغلال تعثر الإسماعيلي
يسعى الزمالك لتحقيق الفوز اليوم على إنبي، لجني 3 نقاط جديدة في سباق الدوري العام، واستعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة أمام المصري البورسعيدي، في الجولة الـ20، بهدف نظيف.
وتعيش جماهير الزمالك، حالة من التفاؤل خلال الفترة الحالية؛ بسبب الصفقات التي أبرمها النادي خلال انتقالات الشتاء، وترتفع الطموحات للحصول على المركز الثاني من جدول الدوري، خاصة بعد تعثر الإسماعيلي، الوصيف.
الإسماعيلي خسر من الأهلي، صاحب الصدارة، بهدف نظيف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الثلاثاء، في الجولة الـ21.
وفي حال تمكن الزمالك من تحقيق الفوز وجني الـ3 نقاط من المباراة، يتقلص الفارق مع الإسماعيلي، إلى 7 مباريات فقط، في ظل تعثرات الإسماعيلي المتكررة مؤخرًا؛ إذ خسر «الدراويش» 10 نقاط خلال آخر 4 مباريات فقط.

لحظة إعلان ضم محمد عنتر إلى الزمالك

ظهور الجدد
تنتظر جماهير الزمالك، بشغف، مشاهدة اللاعبين الجدد الذين تم انتقالهم للنادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ويأتي على رأسهم الثنائي حمدي النقاز، القادم من صفوف النجم الساحلي التونسي، ومحمد عنتر، نجم الأسيوطي سبورت.
وتزداد ثقة الجماهير في إمكانية رؤية الوافد الجديد، محمد عنتر؛ بسبب سياسة إيهاب جلال، المدير الفني في الفريق، بمنح الفرصة للاعبين الجديد، على غرار عماد فتحي، القادم من مصر المقاصة، وكذلك الغاني نانا بوكو.
كما ترتفع أسهم إسلام جمال، العائد من جديد للنادي خلال انتقالات الشتاء، من نادي بتروجيت، للظهور في مباراة الليلة، لتعويض غياب علي جبر، الذي رحل للاحتراف في صفوف وست بروميتش ألبيون، الإنجليزي.

إيهاب جلال

تثبيت الفنيات
أمر فني تنتظره جماهير الزمالك، في مباراة الليلة أمام إنبي، واللقاء الخامس للفريق تحت قيادة إيهاب جلال، الذي تولي زمام الأمور خلفًا للمونتنجري نيبوشا، وهو تثبت الفنيات لدى الفريق.
جلال خسر مباراتين وتعادل في واحدة وفاز بأخرى، مع الزمالك، وتلتمس الجماهير العذر له، كونه جديدًا على الفريق، ولكنها تنتظر أن ترى لمساته الفنية مثبته وواضحة على اللاعبين، بعد مرور أكثر من شهر على توليه مسئولية القيادة الفنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023