شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فندق «ريتز» باريس يبيع مقتنيات وقطع أثاث في مزاد

ريتز باريس - أرشيفية

أعلن فندق «ريتز» الشهير في باريس بيع أكثر من 3500 قطعة أثاث وعمل فني لم يعد لها مكان بعد تجديده، في مزاد بين 17 و21 أبريل القادم تقيمه مؤسسة «آرت كوريال، التي باعت عبر دار مزاداتها من قبل محتويات فندقي «أوتيل دي كريون» و«بلازا أتينيه» في باريس و«أوتيل دو باري» في موناكو.

وتتراوح مقتنيات «ريتز باريس» بين أرائك كانت موضوعة في قاعة يرتادها الروائي «مارسيل بروست»، ومقاعد مرتفعة في حانة ارتادها الروائيان الأميركيان «إرنست هيمنجواي» و«إف سكوت فيتسجيرالد» في عشرينيات القرن الماضي، ومقتنيات أخرى ضمها الفندق على مدى تاريخه الممتد 120 عامًا، وتتراوح قيمتها بين مليون و1.5 مليون يورو.

وذكرت «آرت كوريال» في كتيب المزاد إنّ «جامعي المقتنيات والمهتمين بمقتنيات الفندق ستتاح لهم فرصة فريدة من نوعها للعودة إلى منازلهم بقطعة من تراث فندق ريتز الأسطوري».

أسس فندق «ريتز باريس» عام 1898 السويسري سيزار ريتز، وأعيد افتتاحه عام 2016 بعد أعمال تجديد استغرقت أربع سنوات؛ ويضم 71 غرفة و71 جناحًا، بعضها يحمل أسماء أشهر زواره؛ مثل كوكو شانيل مصممة الأزياء الشهيرة وماريا كالاس مغنية الأوبرا العالمية الراحلة.

ويقع الفندق بميدان فوندوم، وهو ثماني الأضلاع بالقرب من أفخم متاجر المدينة مملوك للملياردير المصري محمد الفايد منذ عام 1979، الذي اشتراه مقابل 30 مليون دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023