شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنباء عن اعتقال نجل الفريق «سامي عنان»

رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق سامي عنان - أرشيفية

كشف محمود رفعت، منسق حملة رئيس أركان الجيش الأسبق سامي عنان، يوم الأربعاء، عن معلومات تفيد باعتقال الأجهزة الأمنية لنجل عنان(سمير).

وقال رفعت في تغريدة على حسابه الرسمي بـ«تويتر»، إنه وصلت له معلومات عن القبض على الدكتور سمير نجل الفريق سامي عنان، وخضوعه للتحقيقات حول ما تم نشره عبر حسابات «مزيفة»، كان قد طالب بإيقافها منذ أسابيع.

وأضاف رفعت في تغريدته، أنه طلب كفالةً مليون جنيه لإخراج سمير الخميس 8 فبراير 2018، من محبسه، مُنهياً تغريدته بهاشتاج «تنكيل».

وقررت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الإسكندرية (شمال)، الإثنين الماضي، وقف «سمير»، نجل «سامي عنان»، عن العمل بها، وإحالته إلى التحقيق؛ «لنشره تعليقات سياسية على مواقع التواصل» تضامنا مع والده، إلا أن الأخير نفى ذلك جملة وتفصيلًا.

وفي 23 يناير الماضي، أعلن الجيش أنه قرر استدعاء سامي عنان، رئيس أركان الجيش الأسبق، للتحقيق إثر ارتكابه مخالفات، بدعوى إعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة دون الحصول على موافقة القوات المسلحة. وفي اليوم ذاته، استبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات اسم عنان من كشوف الناخبين.

وفي وقت لاحق، كشف محامي رئيس الأركان الأسبق الفريق سامي عنان، أن موكله محتجز بالسجن الحربي وقد زاره هناك.

وجرى تعيين عنان رئيساً لأركان الجيش في 2005. وفي أغسطس 2012، أقاله من منصبه الدكتور محمد مرسي، إلى جانب وزير الدفاع آنذاك محمد حسين طنطاوي.

والانتخابات الرئاسية المقررة من 26 إلى 28 مارس المقبل، يتنافس فيها عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد الليبرالي موسى مصطفى موسى أحد مؤسسي حملة مؤيدون الداعمة للسيسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023