شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصل من هونج كونج.. تحقيق أميركي في وجود مسحوق أبيض مشبوه بمكتب أوباما

الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما

وصلت الشرطة الأميركية إلى مكتب الرئيس السابق باراك أوباما في العاصمة واشنطن بعد أنباء العثور على مسحوق أبيض، بحسب قناة «فوكس 5».

ويقع مكتب أوباما في مبنى الصندوق العالمي للحياة البرية، ووصلت الرسالة التي تحتوي على هذا المسحوق إلى هناك، ومصدرها هونج كونج.

وأعلنت الشرطة أن مكتب أوباما قد يكون منطقة خطر محتملة، وهناك قلق بعد العثور على مسحوق أبيض مشبوه، بحسب ما ذكره موقع  «تي إم زي».

وذكر الموقع الأميركي أنه ليس من الواضح حتى الآن كيف عُثر على هذا المسحوق، أو فيما لو كان الرئيس السابق أوباما موجودًا في المبنى حينها؛ وعلى الفور أوقفت الشرطة حركة المرور أثناء التحقيق في الحادثة حتى التأكد من أن الوضع آمن.

ويتردد الرئيس السابق أوباما على هذا المكتب الخاص به منذ مغادرته البيت الأبيض في يناير عام 2017.

ونُقلت زوجة دونالد ترامب الابن «فانيسا» أمس الاثنين إلى المستشفى بعد أن شَكَتْ من الغثيان عقب تعرُّضها لمسحوق أبيض مجهول، وصل إليها في رسالة بالبريد، وفق ما أعلنه متحدث باسم شرطة نيويورك.

والسلطات الأميركية في حالة تأهُّب من رسائل البريد التي تحتوي على مسحوق أبيض منذ عام 2001، عندما أُرسلت رسائل تحوي مسحوق الأنثراكس (الجمرة الخبيثة)، الذي عرف بأنه سلاح بيولوجي، إلى وسائل إعلام ومشرعين أميركيين؛ ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وتعتبر «الجمرة الخبيثة» عدوى قاتلة تتسبب فيها عصيات بكتيريا الجمرة الخبيثة، وتشكل الميكروبات جراثيم يمكنها أن تعيش في التربة لسنوات عديدة، ويمكن أن يصاب الحيوان أو الإنسان إذا تنفسها أو أكل طعامًا ملوثًا بها أو حتى علقت به الجراثيم عبر جرح مفتوح في الجسد؛ وتؤدي الإصابة بها إلى الوفاة السريعة إذ لم يتلق المصاب علاجًا سريعًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023