شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى منذ اعتقاله.. أسرة «سلمان العودة» تزوره في محبسه

الداعية السعودي سلمان العودة

بعد مضي خمسة أشهر من اعتقال الداعية السعودي الدكتور «سلمان العودة»، زارته عائلته اليوم الثلاثاء في محبسه شمال مدينة جدة للمرة الأولى.

وكتب نجله «عبدالله» في تغريدة على «تويتر»: «اليوم لأول مرة تحققت زيارة أهلي للوالد الشيخ سلمان العودة في سجن ذهبان»، شمال مدينة جدة (غرب). وأضاف: «هو طيب ومفعم بالحياة كعادته والحمدلله، والأجواء إيجابية. ونسأل الله أن يكون الأسوأ قد انتهى».

https://twitter.com/aalodah/status/963457075673292800

و«ذهبان» سجن مركزي جديد وذو حراسة مشددة، على بعد 19 كيلومترًا إلى الشمال من وسط جدة، ومن أكبر السجون في السعودية؛ أنشئ في السنوات العشر الأخيرة.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من سماح السلطات السعودية للدكتور سلمان العودة بإجراء اتصال هاتفي مع عائلته.

https://twitter.com/aalodah/status/960898387796258816

وفي يناير الماضي، أكّد «عبدالله» أن والده نقل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، محمّلًا النظام السعودي مسؤولية سلامته.

واعتقل «سلمان» منتصف سبتمبر  الماضي ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات إنّها موجهة ضد أشخاص يعملون «لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها»، بينما قال مراقبون إن سبب الاعتقالات رفضهم توجهات السلطات بالمشاركة في الحملة ضد قطر.

وفي ديسمبر الماضي، أكد «عبدالله» أن السلطات السعودية لا تزال تتكتم على أخبار والده منذ اعتقاله، وأن أخباره مقطوعة عن أسرته تمامًا، وأضاف أنه «كان هناك فقط في أول اعتقاله اتصال يتيم، تأكدنا منه أنه في المعتقل، وإلا الأمر سيكون أشبه باختفاء قسري». متابعًا أنهم علموا بوجود والده داخل سجن «ذهبان» بجدة و«حالته غريبة غير قانونية غير مبررة. لا يوجد أية مستندات قانونية ضده، ولا اتهامات أيضا، ولم يتم تعيين أي محامين له».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023