شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي جنينة: موكلي يعاني من صدمة نفسية وحواره تم «مونتاجه»

لقطة من حوار هشام جنينة لمعتز ودنان

قال محامي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، المستشار هشام جنينة، المعتقل حاليا، إن «حواره الذي أدلى به موكله قبيل اعتقاله، تم مونتاجه».

وأضاف الدكتور حسام لطفي، في مداخلة مع برنامج «كل يوم» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية «ON-E»، أن «الحوار كانت مدته 3 ساعات.. وفي جزئية المستندات التي أثارت اللغط، كان المستشار هشام جنينة يقول إنه سمع من المحامي محمود رفعت -المتحدث باسم حملة الفريق سامي عنان بالخارج- إنه يملك مستندات، من ثم هذه معلومة سمعية، لكن في الحوار المصور ظهر جنينة يقول: (هو قال إنه عنده مستندات)، ومن ثم يجب أن نسأل من هو الذي قال؟».

وطالب «لطفي» باستدعاء خبراء من أكاديمية الفنون لكشف حجم المونتاج الذي ظهر في الحوار، الذي نشره موقع «هاف بوست»، الأسبوع الماضي، وأشار خلاله «جنينة» إلى امتلاك رئيس الأركان الأسبق الفريق سامي عنان وثائق خارج مصر تدين السلطة وتكشف عن تورطها في جرائم سياسية بمصر عقب ثورة 25 يناير 2011.

وقبل أيام، أعلن «لطفي»، في بيان، أن «جنينة كان يعاني من صدمة نفسية نالت من توازنه العصبي، وأن ما كتبه له الأطباء من مسكنات ومهدئات ذات آثار سلبية يقينية على الوعي والإدراك الكاملين، وهو ما يجعل مما سجل له وما يدلي به من أقوال في تحقيقات النيابة العسكرية لا يعبر عن إرادته الواعية، ويستوجب وقف التحقيقات الحالية والمواجهات الجارية وعرضه دون إبطاء على فريق طبي».

وسبق اعتقال «جنينة» وحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق بقرار من النيابة العسكرية، هجوم عنيف شنه إعلاميون مقربون من أجهزة سيادية في البلاد؛ حيث وجهوا للرجل اتهامات بـ«الخيانة والإضرار بالأمن القومي للبلاد».

وأمضى «جنينة» يومين في وحدة للعناية الفائقة، ويقضي حاليا فترة نقاهة داخل السجن بعد تعرضه لاعتداء نفذه مجهولون أدى إلى إصابته بإحدى عينيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023