شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو موسى: أتمنى أن يخرج «أبوالفتوح» من أزمته

الدبلوماسي والمرشح الرئاسي السابق عمرو موسى - أرشيفية

قال عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق إنه لم يتابع قضية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية بشكل جيد، لكنه يتمنى أن يخرج من هذه الأزمة.

وتابع «موسى» خلال تصريحاته على هامش ندوة نظمتها الجامعة الأميريكية بالقاهرة لمناقشة مذكراته «كتابيه» ، أنه يجب السماح للحياة الحزبية بالنمو لأنها ستخلف برلمانا صحيا.

وأضاف: «من الجيد أن تكون هناك انتخابات رئاسية في مصر»، لافتا إلى أن قراره بعدم الترشح للانتخابات المرتقبة ينبع من إيمانه بأن المرحلة التي تمر بها البلاد تحتم ضمان الاستقرار.

وادّعت وزارة الداخلية في بيان لها مساء الأربعاء القبض على ستة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين داخل مزرعة بوادي النطرون في البحيرة يمتلكها رئيس حزب مصر القوية الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المعتقل حاليًا.

وأمرت النيابة بحبس عبدالمنعم أبوالفتوح 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة إليه اتهامات الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا التحفظ على مقر حزب مصر القوية، وأملاك كل من الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس الحزب ومحمد القصاص نائب رئيس الحزب، لحين الانتهاء من التحقيقات حول مصادر تمويل الحزب.

واعتقلت قوات الأمن، «أبوالفتوح»، عقب عودته لمصر من بريطانيا، وظهوره في حوار متلفز على شاشة «الجزيرة مباشر»، الأحد الماضي، والذي انتقد فيه «السيسي» بشدة، واصفا أداءه بأنه «فاشل وسيئ ولا يليق بمصر» مؤكدا أنه لا يليق أن تدار مصر عبر «السيسي» ومدير مكتبه (عباس كامل) فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023