شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد ثالث من «حماس» يصل القاهرة برئاسة العاروري

وفد حماس في القاهرة

وصل وفد ثالث من حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، أمس الخميس، إلى القاهرة، لينضم إلى وفد الحركة الموجود في مصر منذ 9 فبراير الجاري.

وقال القيادي في الحركة، طاهر النونو، في تصريح صحفي، إن «نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري وصل برفقة أعضاء المكتب السياسي: ماهر صلاح، وزاهر جبارين، للقاهرة؛ للانضمام إلى رئيس الحركة إسماعيل هنية وأعضاء المكتب الموجودين في زيارة للقاهرة منذ أيام عدة»، بحسب الخليج الجديد.

ولم يفصح «النونو» عن طبيعة الأسباب التي استدعت انضمام وفد هو الثالث من قيادات الحركة للمشاركة في للمفاوضات الجارية مع المخابرات المصرية منذ نحو أسبوعين.

وكان وفد ثانٍ من حركة حماس يضم أعضاء المكتب السياسي «موسى أبومرزوق وعزت الرشق»، وصلوا، الأحد الماضي، للانضمام إلى الوفد الموجود بالقاهرة.

ويضم الوفد مسؤولين من الجناح العسكري لـ«حماس»، وسط تقارير عن بحث مقايضة الأسرى مع (إسرائيل).

ويواصل وفد «حماس»، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، زيارة هي الأطول للعاصمة المصرية القاهرة، في تاريخ زيارات وفود الحركة السابقة.

ويبحث الجانبان المصري والحمساوي، عددا من الملفات؛ أبرزها المصالحة الفلسطنية، وتسليم غزة بشكل كامل للسلطة الفلسطينية، وتدعي الأخيرة أن نقل السيطرة مجرد واجهة، وأنه في الواقع لا تزال قوات «حماس» تسيطر على قطاع غزة، ولا تزال «حماس» تجمع الضرائب هناك.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، صرح، أول أمس، بأن حوار القاهرة لم يسفر عن تفاهمات جديدة حتى الآن، مؤكدًا ضرورة تطبيق اتفاقات المصالحة التي رعتها القاهرة في 2011 وما تلاها من تفاهمات خاصة أكتوبر 2017، نحن نريد تطبيق الاتفاقات والبنود كاملة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023