شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد مصري يزور السعودية لرفع الحظر عن الحاصلات الزراعية

صادرات الفراولة - أرشيفية

يزور وفد مصري السعودية، الشهر المقبل؛ لرفع الحظر المفروض على صادرات مصر من الفلفل والفراولة والجوافة.

ويترأس الوفد المصري، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أحمد كمال العطار، ورئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عبدالحميد الدمرداش.

وقال «العطار»، في تصريحات خاصة لصحيفة «الشروق»، إن مصر طلبت، في وقت سابق، من الجهات السعودية عدم الإعلان عن حظر أي منتج زراعي قبل مخاطبة المسؤولين المصريين «لكنها لم تستجب».

وكانت الجهات المختصة السعودية قد رفضت طلبا مصريا برفع الحظر المؤقت المفروض على صادراتها الزراعية بعد زيارة وفد مصري إلى الرياض، في نوفمبر الماضي.

وأضاف أن الحكومة المصرية مهتمة بتمرير الصادرات الزراعية دون أية مشكلات لكي لا تتضرر الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول الأخرى، خاصة أن «الجوافة المصرية لم تقابل أي حظر في جميع الدول خلال العام الماضي».

وكانت السعودية قد حظرت، خلال الشهر الماضي، استيراد الجوافة المصنعة والمجمدة من مصر، وقبلها حظرت استيراد ثمار الجوافة في نهاية ديسمبر الماضي.

وقررت الإمارات في سبتمر الماضي، تشديد الإجراءات على الواردات من الفراولة المصرية المجمدة، بعد تقارير عن إصابات بفيروس الكبد الوبائي في الولايات المتحدة، ولحقتها السودان في مايو الماضي، وحظرت دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023