شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق حملات الدعاية للانتخابات الرئاسية غدًا

الانتخابات الرئاسية - أرشيفية

تبدأ، غدا السبت، الحملة الدعائية للمرشحين بالانتخابات الرئاسية، وتستمر لمدة 28 يوما، وفقا للجدول الزمني الذي أعدته الهيئة العليا للانتخابات.

واختار مرشحا الرئاسة، أمس، رمزيهما لخوض الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها نهاية مارس المقبل، وذهب رمز النجمة للسيسي، فيما قرر منافسه موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، اختيار رمز الطائرة.

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الممثل القانوني والوكيل عن السيسي اختار رمز (النجمة)، في حين تضمن الطلب المقدم من المرشح المنافس موسى مصطفى موسى، الذي حضر بنفسه إلى مقر الهيئة، اختيار رمز (الطائرة).

وأوضح أنه من المقرر أن يتم عرض هذه الطلبات بالرموز الانتخابية على مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات خلال اجتماعه المقرر عقده اليوم الجمعة، لاعتمادها رسميا وإقرارها، والتجهيز لاستصدار قرار رسمي بإعلان القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية ونشرها بالجريدة الرسمية وصحيفتين يوميتين (الأهرام والأخبار).

وتجري عملية التصويت على مدار 3 أيام بالنسبة للمصريين في الداخل تبدأ في 26 من مارس المقبل، على أن يسبقها تصويت المصريين في الخارج لمدة 3 أيام أيضا تبدأ في الـ16 من الشهر نفسه.

من ناحية أخرى، أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الموعد الأخير لغلق باب تسجيل طلبات المواطنين الوافدين لتعديل موطنهم الانتخابي سيكون في 28 فبراير الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023