شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الإيرانية: السعودية ستغادر اليمن بهزيمة مدوية

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن السعودية ستغادر اليمن يوما ما وقد منيت بهزيمة مدوية، مضيفا أنها توهمت تحقيق إنجازات في غضون أسابيع قليلة.

وأضاف قاسمي، في حديث لوكالة مهر الإيرانية، أن المسؤولين السعوديين وقعوا في فخ يتعذر عليهم انتشال أنفسهم منه؛ حيث دفعوا ثمنا باهظا بسبب الحرب التي شنوها على الشعب اليمني الأعزل، وفقا لـ«الجزيرة».

وأضاف أن المملكة العربية السعودية توهمت أن عدوانها على اليمن يمكن تحقيق أهدافه في غضون أسابيع قليلة ويجعلها تستولي على اليمن.

وقال إن الرياض تسعى لخلق عدو مفترض لها في اليمن وتتصور أن عدم انهزام الشعب اليمني يعود لتلقي هذا العدو مساعدات خارجية، مشيرا إلى أن ذلك ليس سوى أوهام لا تمت للواقع بصلة.

وفي السياق نفسه، حذر كاتب أميركي من أن الأزمة الإنسانية التي تسبب فيها الجيش السعودي في اليمن باستهدافه المدنيين والبنية التحتية الحيوية قد تدفع أجيالا في المستقبل إلى التطرف وتقويض النظام الإقليمي القائم بشبه جزيرة العرب.

وأفاد الكاتب مات ريزنر، بأن ما وصفها بالأساليب العدوانية التي ينتهجها الجيش السعودي دفعت العديد من اليمنيين إلى الاعتقاد بأن السعوديين ليسوا سوى «قوة احتلال مزعزعة لاستقرار بلدهم».

وبدأ التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تدخله باليمن في مارس 2015، بعد انقلاب بتحالف الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وجماعة أنصار الله على الصورة اليمنية والحكومة الشرعية بقيادة عبدربه هادي منصور.

ويعيش اليمن أسوأ كارثة إنسانية بحسب بيان للأمم المتحدة؛ بسبب الغارات المستمرة على اليمنيين، والحصار المطبق عليهم، وعدم وصول المساعدات الإغاثية إلى معظم المدن، بالإضافة إلى تفشي الأمراض والأوبئة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023