شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بتهمة الانتماء لـ«الإخوان».. ضم مواطن أسترالي لقضية «مكملين2»

محاكمة- أرشيفية

ضمت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، مواطنا أستراليا من أصل مصري، إلى القضية المعروفة إعلاميا بـ«مكملين2»، في سياق ما يعرف بـ«المحور الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين».

وذكر المحامي المصري سامح سمير، لصحيفة «الشروق»، أن «الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المواطن حازم حمودة، البالغ من العمر 54 عاما، ويعمل في مجال الاتصالات بأستراليا، عقب وصوله إلى مطار القاهرة في يناير الماضي، لإتمام إجراءات تسجيل ابنته بإحدى الجامعات المصرية».

وأضاف «سمير» أن «حمودة يعيش في أستراليا منذ 30 عاما، وليس له أي نشاط سياسي سابق، كما أن أستراليا بشكل عام من المناطق التي لا يوجد بها أي نشاط لجماعة الإخوان موضوع قضية «مكملين2».

وأشار إلى أن أسرة موكله توجهت بالسؤال للسفارة الأسترالية بالقاهرة وطلبت تدخلها في القضية، فأجابتهم السفارة بأنها تتابع القضية باهتمام، ذاكرا أن موكله طلب في جلسة التحقيق الأولى معه حضور ممثل عن السفارة الأسترالية لجلسات التحقيق.

وتنسب نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين في قضية «مكملين2» اتهامات هي «الانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، ونشر أخبار كاذبة، ونشر أخبار من شأنها الإضرار بالأمن القومي».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023