شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هكذا علق المغردون على «سيلفي» الحريري وبن سلمان

سيلفي سعد الحريري مع محمد بن سلمان

نشر رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، صورة «سيلفي» تجمعه وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والسفير السعودي لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان.

وكتب الحريري معلقا على الصورة التي نشرها، اليوم السبت، على صفحته في «تويتر»: «مع ولي عهد خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمير خالد بن سلمان في الرياض».

وبدأ الحريري زيارته للمملكة، الأربعاء الماضي، بعد أن أعلن مكتبه تلقيه دعوة من الملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل السعودية، لزيارة السعودية، وأشار المكتب إلى قبول الحريري الدعوة والقيام بها في أقرب وقت.

ونشر الحريري تغريدة استبقت الزيارة، قال فيها: «هدف المملكة العربية السعودية الأساسي أن يكون لبنان سيّد نفسه، وهي حريصة على استقلال لبنان الكامل، وسنرى كيف سنتعاون معها في شأن المؤتمرات الدولية المقبلة».

واستقبل الملك سلمان، الحريري، في قصر اليمامة، والتي تعد الزيارة الأولى عقب الأزمة التي تبعت تقديم استقالته من الرياض، والتعاطي الإعلامي لها في البلدين، واتهام مسؤولين لبنانيين للسلطات السعودية بفرض الإقامة الجبرية على رئيس الوزراء اللبناني.

وكان «الحريري» أعلن استقالته، بشكل مفاجئ من رئاسة الوزراء، في الرابع من نوفمبر الجاري، في بيان من الرياض. وبرر الخطوة المفاجئة بخوفه على حياته وبرفضه سعي إيران و«حزب الله» لزعزعة استقرار البلاد.

وعقب عودة الحريري إلى بيروت، واجتماعه مع الرئيس اللبناني ميشال عون، أعلن الحريري، 22 نوفمبر، تراجعه عن الاستقالة، وإنه قبل التريث في استقالته، قبل أن يتراجع مطلقا في مطلع ديسمبر.

وأثارت صورة الحريري مع ولي العهد، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بين من يراها تأكيدا على متانة العلاقات بين البلدين، ومن اعتبرها تسويات جديدة ورسما لخارطة طريق في العلاقات اللبنانية السعودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023