شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشترط الالتزام بـ«الضوابط الشرعية».. سعوديات يشاركن في ماراثون رياضي للمرة الأولى

سعوديات يُشاركن في ماراثون رياضي

شاركت ألفا (2000) فتاة سعودية في الماراثون الرياضي «الحسا تركض» اليوم السبت، تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة وهيئة الترفيه وأمانة الأحساء ونظَّمه مستشفى الموسى؛ بعدما اشترط المنظمون عليهن الالتزام بالضوابط الشرعية وارتدين العباءة والحجاب.

شارك في الماراثون أكثر من ستة آلاف متسابق بين محترفين وشباب وأطفال وكبار سن، وتنوعت الجوائز المخصصة للفائزين بين سيارة ومبالغ نقدية، إضافة إلى جائزة الأسرة الرياضية، التي تُمنح لمشاركة ثلاثة أجيال من أسرة واحدة «الجد، الأب، الطفل»، كما قالت «وكالة الأنباء السعودية».

وفي الماراثون حصلت الشابة مزنة النصار على المركز الأول، في أول سباق يقام بالمملكة، وذلك بعد تخطيها 3 كيلومترات، متنافسة مع أكثر من 1500 فتاة خلال 15 دقيقة، كما فاز عن فئة كبار السن محمد الدوسري (60 عاماً) بالمركز الأول، بينما فاز في فئة المحترفين بالمركز الأول حسين جمعان، ليفوز بالسيارة.

وقدَّمت اللجنة المنظمة جائزةً تقديرية للمتسابق حسين حويكم، وهو أحد المتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي أكمل ماراثون فئة الهواة لمسافة 5 كيلومترات من دون توقف.

في السياق، تستضيف الصالة المغلقة بحي العمرة يوم السادس من أبريل المقبل ماراثونًا نسائيًا يعد الأول بمكة المكرمة. كما تعتزم المملكة إقامة أول ماراثون نسائي رسمي للعداءات السعوديات العام القادم.

وخففت السعودية في الأشهر الأخيرة قيودًا تفرضها على النساء وتعتبر من بين الأقسى في العالم؛ من بينها حضور الفعاليات الرياضية في الملاعب والسماح لهن بقيادة السيارات بدءًا من يونيو المقبل، وإدخال النساء إلى سوق العمل وتحسين صورة المملكة في الخارج، مع سعيها إلى جذب الاستثمارات للتعويض عن تراجع أسعار النفط؛ وذلك ضمن «رؤية 2030» التي أقرها ولي العهد محمد بن سلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023