شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منافس السيسي: أطالب بتوجيه تهمة «الخيانة» لمن يقاطع الانتخابات

موسى مصطفى موسى - أرشيفية

قال المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، إنه ترشح أمام عبدالفتاح السيسي، خوفا من «مؤامرة تحاك ضد الدولة المصرية والسيسي»، معترفا بأنه لا يدعمه أحد.

وكشف، في حوار مع صحيفة «الأهرام»، أنه واجه رفضا من أكثر من 16 حزبا، التقى بهم، وقال: «لم أجد أي ترحيب من أحد»، مضيفا «لكن بواجب وطني أخذت المخاطرة بقرار المشاركة في الانتخابات».

وتابع: «أخذت القرار رغم أن كثيرين يعتبرون أن أي مرشح يقف أمام السيسي، وكأنه يقف ضد الدولة».

ولفت «موسى» إلى أن قرار ترشحه جاء بعد شعوره بأن «هناك شيئا ممنهجا يعد ضد مصر، برغم أنني لا أستطيع توجيه أي اتهامات ضد أحد».

وأضاف «في الدعاية لم يدعمني أحد، فاعتمدت على أموالي الخاصة، وسأكتفي بمؤتمر جماهيري واحد قبل الصمت الانتخابي مباشرة، يشمل ممثلين من جميع محافظات الجمهورية».

ولفت إلى رفضه التحدث إلى أي من وسائل الإعلام الأجنبية، «لأنني أعرف توجهاتهم، ولا أريد إجراء لقاءات أو حوارات مع قنوات أو وسائل إعلام أجنبية في مرحلة مليئة بالريبة، وبها وضع غير مفهوم، ولا أعرف كيف سيستثمرون ذلك اللقاء ضد السيسي والدولة المصرية».

وأضاف «وأنا السيسي برغم المنافسة، شركاء في أحداث يونيو 2013 وننتمي لمدرسة وطنية واحدة، ولست في صراع معه، ولا يوجد أي صدام بيننا، وفكرنا واحد في رفض أي تعاون أو مصالحة مع الإخوان أو مع من تلوثت يده بالدماء».

وطالب «موسى» بتوجيه تهمة الخيانة العظمى لكل من يتعاون مع الخارج ضد مصر، خاصة في الدعوات لمقاطعة الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في مصر بين يومي 26 و28 مارس الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023