شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أغلقكوا عليكم منازلكم».. رسائل تحريضية للاعتداء على المسلمين في بريطانيا

دعوة للاعتداء على المسلمين في بريطانيا

شهد مسلمو بريطانيا اليوم الثلاثاء يومًا مروّعًا مليئًا بالتحذيرات؛ بعدما نشر متطرفون بريطانيون دعوات تحضُّ على تنفيذ اعتداءات ضدَّهم، وتحديد اليوم (الثالث من أبريل) أبريل للاعتداء على المسلمين وأُطلقا عليه اسم «عاقِب مسلمًا».

وقال صحيفة «ديلي ميل» إنّ المسلمين ببريطانيا، خاصة النساء، تلقين رسائل عبر تطبيق «الواتساب» تنصحهم بعدم الخروج من المنازل، وحثَّتهم على إحكام غلق أبوابهم وإخفاء حجابهن، وعدم اصطحاب الأطفال من المدارس بمفردهن؛ بعد انتشار رسائل متداولة تدعو إلى العنف ضد المسلمين.

بمقابل مادي!

جاء في الرسائل: «إنهم آذوك، وجعلوا من تحبهم يعانون. إنهم سبّبوا لك الألم. ماذا ستفعل إزاء ذلك؟»، وحددت الرسائل اعتداءات يمكن للشخص أن يفعلها مقابل الحصول على مكافأة مالية.

وأضافت أنّ هناك عشر نقاط للاعتداء اللفظي ضد كل مسلم، و25 نقطة لمن ينزع حجاب مسلمة، و50 نقطة لمن يلقي مادة حارقة على وجه مسلم، ومائة لمن يضرب مسلمًا. ومن يعذّب مسلمًا فله 250 نقطة، و500 لمن يقتل بمسدس أو سكين، وألف نقطة لمن يحرق أو يفجر مسلم.

إدانة واستنكار

وفتحت الشرطة البريطانية تحقيقًا منذ شهر بعد بلاغات مقدمة بشأن «اتصالات خبيثة محتملة أرسلت إلى أفراد في أنحاء بريطانيا»، كما دعت الشرطة مسلمي بريطانيا أمس إلى «التماسك وممارسة حياتهم بشكل طبيعي».

وأضافت في بيانٍ لها أنها لم تتلقَّ «معلومات موثوقة محددة» بإمكانية حدوث جرائم تستهدف المسلمين في اليوم المحدد للاعتداء».

وأصدرت منظمات إسلامية، من بينها مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية «كير» والمركز الديني الأميركي، بيانًا مشتركًا، استنكروا فيه دعوة «عاقب مسلمًا».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية