شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جمعة «عمال فلسطين».. استمرار فعاليات مسيرات العودة للأسبوع السادس على التوالي

مسيرات العودة

يستعد الفلسطينيون بقطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في مسيرات العودة الكبرى، للأسبوع السادس على التوالي، التي أطلق عليها اسم «جمعة عمال فلسطين».

وذكرت صحيفة «معاريف» العبرية، اليوم، أن «جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لمحاولات اختراق جماعية للسياج الحدود الفاصل مع غزة».

ولفتت الصحيفة، إلى أن جيش الاحتلال حذر من قيام حركة حماس، بتقديم مخيمات العودة الثابتة بالمناطق الحدودية، مسافة 300 متر، بعد أن كانت تبعد عن السياج.

ودعت الهيئة التنسيقية لمسيرة العودة وكسر الحصار، للتوافد والمشاركة الفاعلة في خيام العودة في كل ساحات الاحتشاد الجماهيري، بحسب وكالة «سما» الفلسطينية.

وشددت الهيئة على «الطابع السلمي للمسيرات الشعبية، لإرسال رسالة قوية إلى الاحتلال الإسرائيلي الذي يراهن على تراجع المسيرة وضعف الدافعية والمشاركة» الحدودي مسافة 700 متر.

وكانت مسيرة العودة الكبري قد انطلقت الشهر الماضي، ومن المقرر أن تستمر التظاهرات حتى الوصول إلى جمعة يوم النكبة الفلسطيني في منتصف الشهر الجاري.

وقدّرت وزارة الصحة الفلسطينية أعداد المصابين بـ6793 شخصا لا يزالون يعانون من جراح جراء إصاباتهم برصاص جنود الجيش.

وأوضح الناطق باسم الوزارة في قطاع غزة، «أشرف القدرة»، أن «إجمالي عدد الإصابات جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي على مسيرة العودة بلغ 6793 إصابة، منهم 24 يعانون من بتر في الأطراف السفلية والعلوية من الجسم».

كما حصر «عدد الشهداء الذين سقطوا منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار السلمية في 47 شهيدا».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023