شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد رحيل اللجنة المالية.. 3 أفعال لمرتضى منصور تبرأت منها جماهير الزمالك

مرتضى منصور وتركي آل الشيخ خلال مراسم قرعة البطولة العربية

عقد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مؤتمرًا صحفيًا، ظهر أول أمس الأحد، بمقر النادي؛ للحديث عن تفاصيل رحيل اللجنة المالية.

وكان المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، قرر تعيين لجنة مالية لإدارة نادي الزمالك، بتوجيه من النيابة الإدارية؛ بعد الاشتباه في وجود فساد مالي في إدارة النادي.

ورغم مدى أهمية الحدث بالنسبة لنادي الزمالك وجماهيره التي سعدت بحل المشكلة، إلا أن رئيس الزمالك أقدم على اتخاذ 3 قرارات تبرأت منها الجماهير.

مرتضى منصور وتركي آل الشيخ خلال مراسم قرعة البطولة العربية

الرئاسة الشرفية
أعلن مرتضى منصور، منح المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودي، الرئاسة الشرفية للنادي، كنوع من الاعتذار له عن تصرف ممدوح عباس، الرئيس السابق للنادي.
وأوضح منصور «ممدوح عباس أرسل رسالة لتركي الشيخ، وطالبه بعدم دعم نادي الزمالك، وأنه لن يحصل على الرئاسة الشرفية للنادي أبدًا».
وأكد رئيس الزمالك أن وفد النادي، الذي تواجد في السعودية خلال الشهر الماضي، لحضور قرعة البطولة العربية، أبدى سعادته من استقبال تركي آل الشيخ، وهو الأمر الذي دفعه لمنح المنصب للمسؤول السعودي.
ويعد تركي آل الشيخ، هو الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، التي منحها له محمود الخطيب، رئيس «الأحمر» بعد توليه رئاسة النادي، وتسببت معاونة رئيس هيئة الرياضية السعودية، في سخرية جماهير الزمالك، تحت مسمى «الكفيل».
وتسبب قرار منصور، في غضب جماهير الزمالك؛ بسبب التناقض الواضح؛ بين انتقاد وجود «الكفيل»، ومنحه الرئاسة الشرفية، ما دفعها لتدشين حملة رفض القرار عبر «تويتر».
وازداد غضب جماهير الزمالك، بعد رفض تركي الشيخ، الحصول على منصب الرئيس الشرفي لنادي الزمالك، معللًا قراره بأنه «أهلاوي صميم»، ما تسبب في وضع النادي وجماهيره في موقف محرج.

تكسير القلل
أقدم منصور على فعلة غريبة أخرى، وهي كسر القلل بعد خروج اللجنة المالية من نادي الزمالك.
وطالب منصور عددا من عمال نادي الزمالك، بإحضار قلل وكسرها على بوابة النادي الرئيسية، التي تطل على وزارة الشباب والرياضة، في إشارة لرفض قرار وزير الرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، الذي جمعه خلاف حاد مع رئيس الزمالك في الفترة الأخيرة.
تسببت الواقعة في سخرية كبيرة من جماهير النادي الأهلي، بعد تداول صور وفيديو لتكسير القلل، وهو ما صاحبه تبرؤ جماهير الزمالك من فعلة رئيس النادي.

مرتضى منصور يأمر بوضع يافطة على بوابة الزمالك

يافطة الجلاء
لم يكتف مرتضى منصور بالهجوم على اللجنة المالية ووزير الرياضة، إعلاميًا وخلال المؤتمر الصحفي؛ لكنه أخذ الوضع على محمل «الحرب والاستعمار».
وقال منصور، خلال المؤتمر الصحفي، إن رحيل اللجنة المالية، هو انتصار له ولنادي الزمالك، ويشبه رحيل «العدوان الثلاثي على مصر».
كما أمر رئيس النادي، بتعليق يافطة على البوابة الرئيسية للنادي، أمام وزارة الشباب والرياضة، مكتوب عليها «الحمد لله، انتصر مجلس الشرفاء، انتصرت إدارة الجمعية العمومية، انتصر نادى الزمالك وانهزم المرتشون الحاقدون المضللون، تم الجلاء وغارت لجنة الوصاية ومكانها هو مزبلة التاريخ».
الأمر تسبب في زيادة السخرية من النادي بشكل عام من جانب جماهير الأندية المنافسة، خاصة الغريم التقليدي، الأهلي، على مواقع التواصل الاجتماعي، وواصل أنصار «الأبيض» التبرؤ من الوضع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023