شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تتهم القاهرة بعرقلة مشاركة وفدها في اجتماعات الجامعة العربية

اتهمت قطر، مساء الثلاثاء، السلطات المصرية بعرقلة مشاركة وفدها في اجتماعات بالجامعة العربية في مقرها بالقاهرة خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، عن عبدالرحمن ناصر العبيدان، المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام، إعراب المؤسسة عن «الأسف الشديد لعرقلة السلطات المصرية إصدار تأشيرات لوفد قطر المكلف بالمشاركة في اجتماع الدورة العادية الـ91 للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية الـ49 لمجلس وزراء الإعلام العرب».

وأضاف العبيدان، وهو رئيس الوفد المكلف بالمشاركة في اجتماعات اللجنة والمجلس، أن «المؤسسة قامت بكل الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرات لأعضاء الوفد للمشاركة في الاجتماعين المذكورين، لكنها لم تتلق أي رد رسمي من السلطات المصرية بهذا الخصوص؛ حيث أُبلغنا باستخراج تأشيرة واحدة فقط».

وأشار إلى أنه «على الرغم من بدء إجراءات الحصول على التأشيرة في وقت مبكر لضمان المشاركة في هذه الاجتماعات، إلا أن تعنت السلطات المصرية في استخراج التأشيرات حرم الوفد من المشاركة، سواء في الاجتماع التحضيري للجنة الدائمة للإعلام العربي الذي بدأ الإثنين، أو الاجتماع الوزاري المقرر الأربعاء».

وحمّل العبيدان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المسؤولية عن حرمان دولة قطر من المشاركة في هذه الاجتماعات، وقال إن «على الجامعة العربية أن تتحمل مسؤولية مشاركة الوفود، وعليها أن تقوم بكل الإجراءات التي تضمن هذه المشاركة».

ولم يصدر رد فوري من القاهرة حول الاتهام القطري، الذي يأتي في ظل أزمة قائمة بين البلدين منذ 5 يونيو 2017؛ حيث قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها إجراءات عقابية؛ بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023