شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار «بن زايد» يتوعد قطر بإطالة الحصار لسنوات

مستشار ولي عهد أبو ظبي، الأكاديمي عبدالخالق عبدالله

جدد مستشار ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، الأكاديمي «عبدالخالق عبدالله»، هجومه على قطر؛ متوعدا بإطالة أمد الحصار المفروض منذ 5 يونيو الماضي، لسنوات.

وقال «عبدالله»، في تصريحات صحفية، نقلها موقع «دوت مصر»، إن مضمون ما جاء بتصريحات وزير الخارجية القطري حول الإمارات «محض كذب».

وأضاف «عبدالله»، أن «معالي الوزير يعرف تمامًا أن أزمة قطر ليست مع الإمارات بل مع دعمها وتمويلها لجماعات ومنظمات إرهابية كجماعة الإخوان المصنفة كجماعة إرهابية من قبل دول الرباعي العربي»، على حد قوله.

وتابع: «معالي الوزير يدرك أن قطر ارتكبت أخطاء بحق دول الرباعي العربي، وأنها الآن تدفع ثمن أخطائها، وعليها أن تتحمل مسؤولية المقاطعة التي امتدت لسنة، وقد تطول لسنوات».

وكان وزير الخارجية القطري، «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، أرجع الأزمة الخليجية إلى خلاف بسيط مع أبوظبي، مشددا على أن الأمور لن تعود إلى طبيعتها مع دول الحصار حتى لو تمت المصالحة.

وأضاف «آل ثاني» أن «العلاقة قبل الحصار بساعات، كانت لا تشير لأي نية لحصار قطر، والأمور خرجت لتتحول لسياسة عدائية ضد الدولة»، واصفا ما حدث بأنه «خيانة وغدر».

وتسعى دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، إلى تقويض أية مبادرات لحل الأزمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في المحافل الدولية، كما تعرقل جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة التي أوشكت أن تكمل عامها الأول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023