شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 «مدارس دولية» حكومية في مصر بمصروفات 15 ألف جنيه

أعلنت وزراة التعليم، توقيعها بروتوكول تعاون مع مؤسسة المدارس الدولية، للتوسع في تجربة المدارس الحكومية الدولية، تلبية لحجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس.

وصرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن المدارس الدولية الحكومية، ستكون فرصة لأولياء الأمور الراغبين في تعليم أبنائهم بالنظم الدولية مثل «IG و IB وAmerican»، بأقل التكاليف الممكنة، وتحت إشراف الوزارة، وبمساندة وخبرات أصحاب المدارس الدولية.

وأضاف حجازي، أن مصروفات المدارس الدولية الحكومية لن تتجاوز الـ 15 ألف جنيه، وأنها مدارس غير هادفة للربح، مشيرا أن تلك المصروفات ستستخدم في تشغيل المدارس بمعايير وبرامج دولية، وتحسينها وتطويرها.

وبحسب ما قاله حجازي، فإن الدراسة بهذه المدارس ستبدأ خلال أكتوبر المقبل، بمرحلة رياض الأطفال، في المحافظات التي وفرت مبنى مناسب ومطابق للمواصفات.

وأشار إلى أن المناطق التي ستبدأ فيها هذه الخدمة هي: «التجمع الخامس بالقاهرة، الشروق بالقاهرة، بورسعيد، المنصورة، طنطا، المنتزه بالإسكندرية، المنيا الجديدة بالمنيا، سوهاج الجديدة بسوهاج، العبور بالقليوبية، والعاشر من رمضان بالشرقية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023