شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلمانية تقترح تصدير الكلاب الضالة للبلاد الآكلة لها

مارجريت عازر عضو مجلس النواب

اقترحت النائبة البرلمانية، مارجريت عازر، تصدير الكلاب الضالة للدول الآكلة لها، مثل كوريا الجنوبية، بهدف الاستفادة منها، والتقليل من الأضرار التي تسببها للمارة بالشوارع، مشيرة إلى أن انتشار هذه الظاهرة يتطلب وجود طريقة مثلى للتعامل معها.

وأثار مقترح عازر، الذي تحدثت عنه خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، مساء أمس الإثنين، الكثير من الجدل وفتحت نقاشا موسعا، بين من اعتبرها خطوة تحقق عائدا ماديا جيدا، وبين من اعترض عليها من الحقوقيين.

ووصف النائب محمود شعبان عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، انتشار الكلاب في مصر بالوباء الذي يصطحب معه الأمراض، ولا بد من وجود حلول لهذه المشكلة، مشيرا إلى أن مقترح النائبة مارجريت عازر، بتصدير الكلاب الضالة لكوريا، يعتبر من الحلول الجيدة التي تحد من هذه المشكلة، خاصة أنه سيكون له عائد مادي.

من جانبها، انتقدت منى خليل، الناشطة بمجال حقوق الحيوان، الفكرة. لافتة إلى أن المواطنين في كوريا الجنوبية يأكلون الكلاب «بشكل غير إنساني باقتطاع أجزاء من جسدها وهي على قيد الحياة ويتم حرقها».

واستنكرت خليل، في تصريحات صحفية، قتل الكلاب الضالة في الشوارع باستخدام السم.

وفي يوليو الماضي، أعلن مسؤول في وزارة الصحة أن عام 2017 سجل 430 ألف حالة «عقر» لأشخاص من الحيوانات، 85% منها بسبب الكلاب الضالة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023