شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب مقتل «خاشقجي».. أحد نجوم هوليود يلغي زيارته للسعودية

أعلن الممثل الاسكتلندي، غيرارد جيمس بتلر، أحد أشهر نجوم هوليود، إلغاء زيارة كانت مقررة للسعودية؛ بذريعة أن أشخاصًا ممكن كان سيلتقيهم هناك «وردت أسماؤهم في جريمة قتل الكاتب جمال خاشقجي».

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الممثل الاسكتلندي من مقر وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، حول فيلمه الجديد «الصياد القاتل» الذي يجسد فيه دور ضباط بحرية أميركي سعى لمنع اندلاع حرب روسية أميركية.

وفي رده على سؤال حول إلغائه الزيارة التي قرر من قبل القيام بها للرياض للتعريف بفيلمه الجديد، رد بتلر قائلا «عندما استيقظت صباح اليوم الذي كنا سنذهب فيه للسعودية، علمنا بكل ما يجري بخصوص قضية خاشقجي، فشعرنا أنه لن يكون من الجيد أن نكون طرفًا في هذا».

واستطرد قائلا «أي أن الذهاب إلى المملكة السعودية (في هذه الظروف) سيكون عدم إحساس بآلام الآخرين».

وأعرب بتلر عن أسفه حيال الاستعداد التي اتخذتها شركة الأفلام في السعودية لاستقباله، مضيفًا «لكن هذا أمر لا يمكننا التدخل فيه، لا سيما أنه لم ينتهِ بعد».

وفيه رد منه على سؤال عما «إذا كانت حرية الصحافة هي السبب في موقفه من عدم الذهاب للسعودية»، قال بتلر «كنا سنتقابل في المملكة مع أشخاص وردت أسمائهم في هذه الحادثة؛ لذلك لم نرغب أن نكون طرفًا في هذا الأمر سواء أكانت هناك حرية صحافة أم لا».

وأوضح أنه لم يتلقَ أية توجيهات من أي مسؤول من الحكومة الأميركية بشأن عدم الذهاب للرياض، مشيرًا أن برنامج الزيارة التي ألغيت، كان يتضمن عقد لقاء مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023