شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميا.. محمد صلاح على رأس مرشحي جائزة الـ BBC لأفضل لاعب في أفريقيا

محمد صلاح

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اضافة اسم محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، في القائمة الرسمية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، وهي الجائزة التي فاز بها صلاح العام الماضي، بعد تألقه الكبير مع الريدز.

وضمت قائمة بي بي سي، كلا من محمد صلاح، بجوار المغربي مهدي بنعطية، نجم يوفنتوس الإيطالي، والذي توج ببطولة الدوري الإيطالي مع فريقه، والسنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، وساديو ماني زميل صلاح في ليفربول والغاني توماس بارتي لاعب أتليتكو مدريد الإسباني.

وكان محمد صلاح قدم أداء خياليا في الموسم الماضي، بعد التألق الكبير مع الريدز، ليتوج بجائزة بي بي سي كأفضل لاعب أفريقي العام الماضي، متفوقا على كل من اللاعب الجابوني بيير إمريك أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس، حيث أكد صلاح خلال حفل استلامه الجائزة سعادته وفخره بالتتويج بالجائزة، قائلا “فوزك بجائزة ما دائما يعد شعورا خاصا، تشعر وكأنك أنجزت شيئا مهما في تلك السنة، ولذا فأنا أشعر بسعادة كبيرة. وأود أن أفوز بالجائزة في العام المقبل أيضا”، وذلك بعدما فاز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في البريمييرليج، وقيادته المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، بعد غياب 28 عاما، حيث لعب دورا كبيرا في تأهل الفراعنة بإحراز 5 أهداف وصناعة هدفين، بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت للفراعنة التأهل لنهائيات المونديال.

وكان محمد صلاح أحرز بقميص الريدز 44 هدفًا الموسم الماضي، من بينهم 32 هدفا في الدوري، و10 أهداف بدوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس إنجلترا.

يذكر أن مصر فازت بجائزة أفضل لاعب في استفتاء بي بي سي 3 مرات من قبل، من خلال نجمي الأهلي السابقين محمد بركات عام 2005 ومحمد أبوتريكة عام 2008، قبل أن يعود صلاح ويحققها العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023