شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناة « CNN Türk» عن وزير الدفاع التركي: قتلة خاشقجي ربما نقلوا أجزاء جثته خارج البلاد

وزير الدفاع التركي

نقلت قناة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية اليوم الأحد، عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قوله إن قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي ربما نقلوا أجزاء جثته خارج تركيا في حقائب.

وقال أكار في منتدى على هامش مؤتمر دولي في هاليفاكس في كندا “هناك احتمال أن يكونوا غادروا البلاد بعد ثلاث أو أربع ساعات من ارتكاب الجريمة. وربما أخذوا أجزاء الجثة معهم في حقائب دون أن يواجهوا مشكلات بسبب حصانتهم الدبلوماسية”.

وقالت تركيا إن مجموعة من 15 فردا، منهم “فريق تطهير” من رجلين، شاركت في العملية وإن جثة خاشقجي قطعت. ودعا مسؤولون أتراك كذلك للتحقيق فيما إذا كانت الجثة قد أذيبت في حمض.

وقال شلعان الشلعان وكيل النيابة العامة السعودية، إن جثة خاشقجي أخرجت من القنصلية بعد تجزئتها وسلمت إلى “متعاون محلي”.

وتقول تركيا إن لديها تسجيلات تتعلق بالقتل عرضتها على دول غربية حليفة، وقال مسؤول تركي لرويترز إن المسؤولين الذين سمعوا التسجيلات، التي تتضمن مقتل خاشقجي إضافة لمحادثات تمهد للعملية، أصيبوا بالفزع لكن بلادهم لم تفعل شيئا بشأن الأمر.

وأضاف الشلعان أن النائب العام السعودي طالب بالإعدام لمن “أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم خمسة أشخاص… مع إيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية” لكنه لم يذكر أسماء من يواجهون عقوبة الإعدام.

وقال الشلعان إن 11 من بين 21 مشتبه بهم وجهت إليهم اتهامات في حين يجري التحقيق مع الباقين.

لكن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال إنه غير راض عن تصريحات الشلعان وضغط على الرياض للإفصاح عن مكان الجثة وطالب بمحاكمة المشتبه بهم في تركيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023