شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم: لا يوجد امتحانات للطلاب حتى الصف الرابع الابتدائي

أكد وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، أنه لا يوجد امتحانات للطلاب منذ دخولههم المدرسة وحتى الصف الرابع الابتدائي، مضيفًا: “عاوزين الطلاب يستمتعوا بالتعليم”، حيث إن الكتب التي يحصل عليها الطلاب في المنظومة الجديدة تكشف “فلسفة النظام”، إذ أنها لا تعتمد على الحفظ مطلقًا، وهناك كتاب في يد المعلم، يعرف من خلاله المهارات التي يجب أن تصل للطلاب من كل درس يتم شرحه.

وأشار الوزير في حوار تلفزيوني مساء السبت، إلى أن هناك دليلا لأولياء أمور الطلاب يكشف لهم فائدة ما يُدرس لأبنائهم، ناصحًا أولياء الأمور بشراء هذا الكتاب.

وقال شوقي، إن الوزارة استطاعت ترشيد النفقات لتطوير المنظومة التعليمية بنسبة 90% من جهودها الذاتية، ولم تصرف حتى الآن مليما واحدا من القروض الخارجية سواء البنك الدولي أو المنحة اليابانية، مؤكدًا أن ميزانية التربية والتعليم تقدر بـ89 مليار جنيه سنويًا، تصرف على الأبنية التعليمية والتغذية والرواتب والمكافآت.

وأضاف أنه يتم عمل تقنين لقياس جودة واعتماد المدارس التي تُعطي الدبلومة الأمريكية وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وهذا شيء جديد من نوعه، مضيفًا :” سيتم إنشاء 10 مدارس حكومية دولية بنظام الدبلومة الأمريكية بمصروفات 15 ألف جنيه سنويا”.

وأبدى شوقي انزعاجه من الإشاعات التي تلاحقه في الفترة الأخيرة، وأكد أن هناك كمية كبيرة من الشائعات تحتاج إلى أساتذة علم نفس واجتماع من أجل تحليلها، حيث قال ” كنت متوجه إلى دبي مع وزير التعليم العالي، وفوجئت بإطلاق شائعة (هروب وزير التربية والتعليم وطلب اللجوء السياسي إلى أمريكا)”.

وأكد وزير التعليم أن الشائعات أصبحت ظاهرة حقيقية، ويجب على المواطنين ألا ينساقوا وراءها، ويصدقوا فقط ما ينشر على موقع وزارة التربية والتعليم.

فيما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن إتاحة الدخول للجميع في بنك المعرفة لمدة أسبوع مجانًا، بدون إنشاء حسابات، ليتثنى للمواطنين الدخول له بسهولة حتى إنشاء حساب للدخول منه، حيث إن بنك المعرفة يتيح كافة المعلومات الخاصة بالفصول الدراسية لكل المراحل، وفي كافة المواد التعليمية، بالإضافة إلى وجود نماذج بحثية وتفاعلية، وأفلام وثائقية للطلاب.

وأشار إلى إمكانية استفادة طلاب الدراسات العليا من الأبحاث العلمية المنشورة عليه، متابعًا: “فقط من خلال اتباع التعليمات يمكن إنشاء حساب للدخول على بنط المعرفة بكل سهولة”، وقال إن هناك دراسة من قبل دولة الإمارات والسعودية وليبيا لتأسيس تحالف بين هذه البلدان للإنضمام لبنك المعرفة، موضحًا أن بنك المعرفة مخصص لكل المصريين مجانًا.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023