شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يحيل رقيب شرطة للجنايات بتهمة قتل مواطن مسيحي وابنه في المنيا

قرر النائب العام، اليوم الثلاثاء، إحالة رقيب الشرطة، ربيع مصطفى خليفة، المعين لحراسة وتأمين كنيسة نهضة القداسة الأولى بالمنيا، إلى محكمة الجنايات لمحاكمته في جلسة عاجلة، لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار لكل من عماد كمال صادق (49 عاما) وابنه كمال عماد كمال (21 عاما)، يوم الأربعاء الماضي، مستخدمًا سلاحه الناري.

وقال بيان صادر من مكتب النائب العام إن النيابة العامة باشرت التحقيق في الواقعة، وخلصت إلى أن أقوال كافة الشهود وتفريغ الكاميرات والتقارير الفنية، كلها أجمعت على أن المتهم نفذ الواقعة بسلاحه الميري.

وكانت مطرانية المنيا وأبو قرقاص أصدرت بيانًا يوم الأربعاء، الماضي، قالت فيه إن أحد أفراد قوة حراسة كنيسة نهضة القداسة أقدم على قتل المواطنين إثر خلاف بينهم، وذلك أثناء مشاركة القتيلان في رفع أنقاض منزل مقابل للكنيسة.

وعقب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على الحادث، قائلًا إنه «مؤلم وغريب (..) أعلم بالسيرة الحسنة للشهيدين وعلاقتهم الطيبة بالجميع».

وأضاف كذلك «نتابع الحادث منذ بدايته مع نيافة الأنبا مكاريوس وهو أمر خطير وسيكون بيد القضاء (..) مشاكلنا بنواجهها بالصلاة والحكمة وأيضا الصبر والتواصل مع المسؤولين، كل شهداءنا عبر الزمن كانوا يتقدموا للاستشهاد وهم في ملئ الفرح، الكنيسة كيان روحي قديم مبني على شعب فهو كيان شعبي بلا اتجاهات سياسية وله مسؤولية اجتماعية تجاه المجتمع».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023