شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الألمانية: نحقق في اختفاء شابين بمصر يحملان الجنسيتين الألمانية والمصرية

وزارة الداخلية
قالت وزارة الخارجية الألمانية، إنها تبحث في واقعة اختفاء شابين من مواطنيها في مصر انقطعت أخبارهما خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، كريستوفر برغر، الإثنين “نأخذ كلتا الحالتين بمنتهى الجدية”، دون تفاصيل إضافية، حسب ما نقلته وكالة “أسوشيتدبرس”.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية “د. ب. أ”، أن كلا الشابين يحملان الجنسية الألمانية والمصرية، وأحدهما يبلغ من العمر 18 عامًا، وانقطعت أخباره في 17 ديسمبر الماضي، قبل أن يقوم برحلة داخلية من الأقصر إلى القاهرة، حيث كان يعتزم زيارة جده.

وأشارت إلى أن الشاب الثاني يبلغ من العمر 23 عامًا، واحتجز في مطار القاهرة في 27 ديسمبر الماضي، ولم يُسمع عنه منذ ذلك الحين.

ولم تعلق مصر حتى الآن على بيان الخارجية الألمانية بشأن واقعتي اختفاء الشابين.

وكانت تقارير إعلامية ألمانية تحدثت عن اختفاء شاب (18 عامًا) ينحدر من مدينة “غيسن” غربي ألمانيا، في مصر ورجحت أن يكون الشاب قد تم احتجازه من قبل قوات الأمن المصرية، وفقا لإذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله”.

ونقلت صحيفة “هيسنشاو” في موقعها على الإنترنت، الأحد، عن والد الشاب، الذي ينحدر من جذور مصرية، قوله إنه تم القاء القبض على ابنه في أعقاب وصول الابن إلى الأقصر في ديسمبر الماضي، وأن شقيقه علم بهذا في القاهرة.

ورجح الوالد أنه ربما حدث تشابه في الأسماء بين ابنه، الذي يحمل جواز سفر ألماني، وأحد الأشخاص الآخرين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية