شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد صلاح يتوّج بجائزة أفضل لاعب أفريقي.. والمغربي أشرف حكيمي كأفضل لاعب صاعد

فاز النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا في عام 2018، والتي يمنحها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وتفوق صلاح على زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير أوباميانج المحترف في أرسنال الإنجليزي.

وتم اختيار محمد صلاح، كأفضل لاعب في إفريقيا، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في عام 2018، وفي مقدمتها قيادة ليفربول، للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

بذلك، تمكن صلاح من تكرار الإنجاز الذي حققه السنغالي الحاج ضيوف الفائز بالجائزة مرتين متتاليتين عامي 2001 و2022 والكاميروني صامويل إيتو في عامي 2003 و2004 والإيفواري يايا توريه 2011 و2012.

وحصل المغربي أشرف حكيمي المحترف في بوروسيا دورتموند الألماني، جائزة أفضل لاعب صاعد لكرة القدم في قارة إفريقيا لعام 2018.

وانتزع حكيمي الجائزة متفوقًا على النيجيري ويلفريد ندادي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي والإيفواري فرانك كيسي المحترف في ميلان الإيطالي.

وفاز بجائزة أفضل هدف في القارة السمراء، لاعبة جنوب إفريقيا تشيمبي.

وللمرة الثالثة في تاريخه، فاز مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رينارد بجائزة أفضل مدرب لكرة القدم في قارة إفريقيا لعام 2018، متفوقًا على أليو سيسيه المدير الفني للسنغال، ومعين شعباني المدير الفني للترجي الرياضي التونسي.

وعلى صعيد أفضل مدربة سيدات، انتزعت الجائزة الجنوب إفريقية ديسيريه أليس متفوقة على جوزيف ندوكو مدرب الكاميرون وتوماس دينيربي مدرب نيجيريا.

وفاز بجائزة أفضل اتحاد وطني، الاتحاد المغربي لكرة القدم، والتي حصل عليها رئيس الاتحاد فوزي لقجع.

وفي مفاجئة لفتت الأنظار، فاز المنتخب الموريتاني، بجائزة أفضل منتخب لكرة القدم في قارة إفريقيا لعام 2018، وتفوقت موريتانيا على منتخبي مدغشقر وأوغندا اللذين كانا مرشحان معه لنيل جائزة أفضل منتخب في القارة السمراء.

وجاء تتويج موريتانيا بجائزة أفضل منتخب لنجاحها في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية العام الحالي للمرة الأولى في التاريخ.

وفيما يتعلق بجائزة أفضل منتخب للسيدات، حصلت نيجيريا على الجائزة لفوزها بالنسخة الأخيرة للبطولة القارية متفوقة على الكاميرون وجنوب إفريقيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية