شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فستان «رانيا يوسف» بامتحان جامعة سوهاج يثير سخرية مواقع التواصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة امتحان الفرقة الثالثة لقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج، وتضمن السؤال الأول من امتحان مادة الإعلام المتخصص، واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف، لـ “الهوت شورت” في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ما أثار سخرية وتهكم الكثيرين.

من جانبها قالت الدكتورة عزة عثمان رئيس قسم الإعلام، بجامعة سوهاج، إن طبيعة المنهج تضمن وضع سؤال تطبيقي للطلاب من واقع الأحداث المتداولة مؤخرًا، بحكم أن الطالب يدرس مادة الإعلام المتخصص سواء المجال الفني أو الاقتصادي أو الرياضي.

وبحسب رئيس الجامعة، فإن المادة تندرج تحت مواد الإعلام التطبيقي الذي يستهدف في توصيف المقرر له إكساب الطالب مهارات الكتابة الفنية والمصادر التي يعتمد عليها في تغطية أحداثها، وأشكال هذه التغطية، والمعايير المهنية والأخلاقية التي يجب أن يلتزم بها.

وأشار إلى أنه بمناقشة أستاذ المادة حول هذا السؤال تبين أنه درب الطلاب أثناء الدراسة على كل مهارات الإعلام المتخصص، وجاءت تكليفات الطلاب على موقعه الشخصي ضمن مواقع جامعة سوهاج تعكس هذا الأمر.

وذكر أن أستاذ المادة اختار واقعة وصفها في السؤال بأنها «غريبة أثارت الرأي العام” مما يعني أنه ليس مع أو ضد ولكنه يوصف ردود أفعال الرأي العام حولها، هذه النوعية من الأسئلة هي التي تضمن تشكيل مهارات الإعلامي في الفهم والتفكير والتطبيق والممارسة داخل لجنة الامتحان، وليس مهارة الحفظ والتذكر فقط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023