شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بزيادة قدرها 28%.. الجيش يعلن توفير لبن الأطفال «تحيا مصر» في الأسواق

أعلنت شركتا المتحدة، والمصرية لتوزيع الأدوية في مصر، بدء بيع لبن الأطفال «تحيا مصر»، في الصيدليات بزيادة قدرها 28%، لتصل سعر العبوة من 43 جنيهاً إلى 55 جنيهاً، وذلك بعد أزمة حادة في الأسواق.

ويعتبر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، هو المستورد الوحيد للألبان الصناعية في مصر، وأدى ذلك إلى قفز سعر عبوة لبن الأطفال من 5 جنيهات في سبتمبر 2016، إلى 11 ضعفاً حالياً.

وتتفاجئ الأمهات المصريات بين كل فترة وأخرى، باختفاء أصناف اللبن من الصيدليات، ثم يتم إعلان توافرها في الأسواق من جانب الجهاز التابع للجيش، بعد زيادة أسعارها.

ويبلغ عدد المواليد في مصر نحو 2.7 مليون مولود سنوياً، ويحتاج نحو 12% منهم إلى لبن الأطفال الصناعي.

وفي سبتمبر 2016، شهدت مصر مظاهرات حاشدة أمام الشركة المصرية لتجارة الأدوية على كورنيش النيل، اعتراضاً على نقص ألبان الأطفال، قبل أن يتدخل الجيش المصري، ويعلن طرحه لألبان أطفال بسعر يصل إلى 60 جنيه، وتستورد مصر سنويًا ما يقرب من 166 ألف طن من ألبان الأطفال، ومن ألبان البودرة المستخدمة في صناعة الألبان.

يذكر أن القوات المسلحة، قد أعلنت في يوليو 2016، دخولها مجال استيراد لبن الأطفال، وفي 2018، أعلنت رسمياً احتكارها توريد جميع حاجات وزارة الصحة من لبن الأطفال بحلول 2019.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية