شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليفربول يحسم التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا ويكرر مجد الكرة الإنجليزية بعد غياب 10 سنوات

نجح ليفربول الإنجليزي في حسم بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب بايرن ميونخ الألماني، بعد الفوز في مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لأصحاب الأرض.

وتأهل ليفربول إلى ربع النهائي، يحقق الإنجاز التاريخي بتواجد 4 أندية إنجليزية في دور الثمانية، وهو الأمر الذي تحقق مرتين من قبل موسمي “2007-2008، 2008-2009″، وغابت الأندية الإنجليزية عن الحضور بتلك الكثافة في ربع النهائي بل كانت تغيب أحيانا عن الأدوار النهائية.

وشهدت نسختي دوري أبطال أوروبا “2007-2008، 2008-2009″، تحقيق الرقم القياسي لعدد الأندية من بلد واحد، بوصول الرباعي الإنجليزي أرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول.

وشهدت ليلة الأبطال عودة كبيرة لبرشلونة أمام ليون الفرنسي، ليحسم بطاقة التأهل، وذلك بعد التعادل السلبي الذي حققه في مباراة الذهاب بدور الـ 16.

واكتملت الفرق الثمانية المتأهلة لربع نهائي البطولة القارية، وهي: ” مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، توتنهام، برشلونة، يوفنتوس، أياكس أمستردام، بورتو”.

جدير بالذكر أنه وللمرة الأولى تغيب أندية ألمانيا عن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2005، وكذلك للمرة الأولى التي تخرج فيه 3 أندية ألمانية أمام الأندية الإنجليزية في الدور الـ 16، حيث أقصي بروسيا دورتموند أمام توتنهام، وشالكة الألماني أمام مانشستر سيتي، وأخيرا بايرن ميونخ أمام ليفربول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية