شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يهاجم السيسي مجددا ويرفض وساطة للجلوس معه

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجومه ضد عبد الفتاح السيسي، رافضا الجلوس معه أو أي مساع للمصالحة بينهما.

ووجه أردوغان، في خطاب له بالعاصمة التركية أنقرة، مساء الأربعاء، انتقادا حادا لقادة الاتحاد الأوروبي، على خلفية تلبيتهم لدعوة السيسي بحضور القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ المصرية.

وتساءل الرئيس التركي، رغم أن الإعدام محظور في الاتحاد الأوروبي فكيف تستجيبون لدعوة السيسي؟ فهو مرتكب مجزرة.

وأضاف، موجها حديثه للاتحاد الأوروبي: «لو كنتم مخلصين حقيقة، ولو كنتم ديمقراطيين لما لبيتم دعوة دولة تُعمل آلية الإعدام بهذا الشكل. فأنتم لم تشعروا في قلوبكم بألم الشباب الذين أعدموا (بمصر)، لا سيما التسعة الذين أعدموا مؤخرًا».

وكشف اردوغان عن أن البعض سعى للمصالحة بينه وبين السيسي، قائلا: «هناك الكثير سعوا للمصالحة بيني وبين السيسي، لكن لا يمكنني أن أقبل ذلك مطلقًا، لماذا؟ لهذه الإعدامات، لماذا ثانية؟.

وأضاف: «لا يمكنني أن أجلس وجهًا لوجه على نفس الطاولة مع شخص غير ديمقراطي زج (بالرئيس محمد) مرسي الذي حصل على 52% من أصوات الناخبين، في السجن مع رفقائه»، مؤكدا، أن هذه الحقائق يجب أن نراها، وإلا فسيحاسبنا الله عنها في الآخرة.

أردوغان يهين السيسي

كرر كلمات محمود الأحمدي..أردوغان يهين السيسي: لا يمكن أن أقابل شخصا مثله

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 24 février 2019

واستضافت مصر في 24 فبراير الماضي، أول قمة عربية أوروبية، وسط إدانات دولية واسعة النطاق لتنفيذ السلطات المصرية إعدامات متتالية بحق المعارضين السياسيين.

ونفذت السلطات المصرية، منذ 7 مارس 2015، وحتى 20 فبراير 2019، 42 حكما بالإعدام دون إعلان مسبق للتنفيذ، أو إصدار السيسي أمرًا بالعفو، أو إبدال العقوبة وفق صلاحياته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023