شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيسبوك يعلن نجاحه في تخطي العطل «الأطول» في تاريخه

أعلنت شركة فيس بوك، الخميس، تمكنها من إصلاح العطل التاريخي، الذي أصاب موقعها، أمس، واستمر لأكثر من 17 ساعة، والذي اعتبر أطول عطل في تاريخ الموقع.

وكتبت الشركة، في حسابها على موقع “تويتر”: “بالأمس، كنتيجة لتغيير تكوين الخادم، واجه العديد من الأشخاص مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا، لقد حللنا الآن المشكلات وأنظمتنا تتعافى، نحن نأسف جدًا للإزعاج ونقدر صبر الجميع”.

وتسبب انقطاع خدمات شركة فيسبوك -التي تشمل مواقع وتطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب- عن العديد من المستخدمين حول العالم يوم الأربعاء 13 مارس، في إرباك مستخدمي هذه الخدمات.

ولجأ موقع التواصل الإجتماعي العملاق، إلى حسابه بموقع “تويتر” أمس، لتوجيه رسائله لمستخدميه، الذين تفاعلوا بشكل كبير عبر هاشتاج #Facebookdown

وقال الموقع في تغريدته أمس، “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات Facebook، نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

ثم عاد من جديد ليقول إن فيس بوك لم يتعرض لهجمات إلكترونية تسمى DDoS، نافيا كونها سبب العطل الذي ضرب شبكة التواصل الشهيرة حول العالم.

وذكر الحساب الرسمي لفيس بوك عبر موقع التدوينات القصيرة، “نحن نحاول العمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، ولكن يمكننا تأكيد أن المشكلة لا تتعلق بهجوم DDoS”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن متحدّث باسم الشركة قوله: “إننا نعيد تشغيل الشبكة بنسبة 100%” وأنّ الشركة ما زالت “تحقق في التأثير الإجمالي للمشكلة، بما في ذلك ردّ مبالغ الإعلانات للمعلنين”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية