شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة في دولة عربية.. تقديم الطعام وفق الشريعة اليهودية في الإمارات

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت، إنه لأول مرة في دولة عربية، تم تأسيس أول شركة لإعداد الطعام وفق الشريعة اليهودية «كوشير» في الإمارات.

ولفتت الصحيفة، في تقرير ترجمته «عربي21»، إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن العلاقات الدافئة بين دولة الاحتلال ودول الخليج.

وأشارت، إلى أنه من المتوقع أن تقدم هذه الأطعمة قريبا في شركات الطيران الخليجية، للسياح اليهود، بالإضافة لإنشاء مطعم كامل لإعداد الوجبات وفق الشريعة اليهودية في الإمارات.

وبحسب يديعوت أحرنوت، فإن الشركة العربية المزودة للأطعمة «الكشير» Kasher Arabia، مؤسسها روس كريل، الذي يرأس الجالية اليهودية الأرثوذكسية في دبي.

وأضافت، أنه في الوقت الحالي، ستقتصر الخدمة فقط على منتجات الألبان والأسماك والخضراوات.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه جرى تخصيص وجبات طعام وفق الشريعة اليهودية، للضيوف اليهود، الذين شاركوا في مؤتمر للحوار بين الأديان في أبو ظبي.

ونوهت إلى أن من بين الحضور، كان الحاخام الأميركي الأرثوذكسي مارك شناير، الذي يرأس مؤسسة الأديان اليهودية – الإسلامية، ويعمل مستشارا للشؤون اليهودية لحكومات دول الخليج.

وقال شناير، تعليقا، على إعداد منطقة مخصصة لطعام «الكوشير» في المؤتمر: «من المثير الوقوف في صف الطعام الكشير في أبو ظبي في مؤتمر عقده زعماء مسلمون. لقد تناولت السمك والخضروات وطبقا من الحلوى».

وأشارت يديعوت أحرنوت، إلى أن شناير، يجري مباحثات مع مسؤولين في مجلس التعاون الخليجي، بإمكانية افتتاح مطعم «كوشير» في دبي.

وزعم شناير، أن الكثير من اليهود، يأتون إلى دول الخليج، ويحتاجون إلى طعام «كوشير» في دبي، مضيفا: «نجري اتصالاتنا لتزويد أطعمة كوشير في شركات الطيران الخليجية»، واصفا تلك الخطوات بأنها «ترمز للتقارب»



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية