شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال الإسرائيلي يدمر 830 وحدة سكنية خلال عدوانه على غزة

قال ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال العامة والاسكان، اليوم الاثنين، إن عدد الوحدات السكنية المتضررة، جرّاء عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بلغ نحو 830 وحدة.

وأوضح سرحان، إن المقاتلات الحربية دمّرت نحو 130 وحدة سكنية بشكل كامل، فيما تعرّضت 700 وحدة سكنية أخرى للضرر الجزئي.

وبيّن أن «طواقم الوزارة الهندسية والفنية ولجان الطوارئ باشرت أعمالها منذ بدء العدوان؛ في فتح الشوارع وإزالة الركام الناجم عن استهداف المباني والعمارات السكنية، وتدعيم المباني الخطرة وعمليات حصر الأضرار».

واستنكر سرحان العدوان «بحق المدنيين»، مطالبا المجتمع الدولي بـ«ضرورة التدخل العاجل لوقف استهداف المنشآت المدنية ومنازل المواطنين والتي حمتها القوانين والتشريعات الدولية».

كما ناشد الجهات المانحة «بضرورة تقديم الدعم والإغاثة للمواطنين الذين فقدوا منازلهم وممتلكاتهم».

وفجر الاثنين، أعلنت قناة الأقصى الفضائية (تابعة لحماس) عن توصل الفصائل الفلسطينية بغزة والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق وقف إطلاق نار برعاية مصرية وأممية، أنهى يومين من تصعيد الاحتلال.

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر الاثنين، تصعيدا عسكريا حيث شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي الأراضي المحتلة.

وأسفرت غارات الاحتلال عن استشهاد 27 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتين وطفل)، إصابة 154 مواطنا، بحسب وزارة الصحة.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023