شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة ملفات فساد رؤساء حكومة سابقين بالجزائر للمحكمة العليا

أعلنت النيابة العامة في الجزائر، اليوم الأحد، إحالة ملفات فساد تتعلق برئيسَي حكومة سابقين وثمانية وزراء وحاكمي محافظة، على المحكمة العليا لبدء التحقيق بها ومحاكمتهم بشأنها.

وأكد بيان للنائب العام، أنه تمت إحالة ملفات 12 شخصاً من وزراء ومسؤولين سابقين، على خلفية تحقيقات في قضايا فساد أجرتها أجهزة الأمن الجزائرية.

وأشار البيان إلى أن هؤلاء المتهمين استفادوا من حق الامتياز القضائي، الذي يسمح لهم بالتقاضي مباشرة أمام المحكمة العليا، في القضايا المتصلة بفترة إدارتهم للحكومة والوزارات.

وتتهم السلطاتت وزيرا النقل السابقان عمار تو وعبد الغني زعلان، ووزير المالية الأسبق كريم جودي، ووزير التجارة السابق عمارة بن يونس، ووزير النقل بوجمعة طلعي، ووزير الفلاحة عبد القادر بزعزقي، تهم منح امتيازات غير مبررة وإساءة استغلال الوظيفة، واستعمال أموال عمومية على نحو غير شرعي.

ووجهت النيابة تهم منح صفقات مشبوهة والحصول على امتيازات غير مشروعة، وتبديد المال العام لوزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب، ووزير الأشغال العمومية السابق عمار غول.

وأحيل على المحكمة العليا ملف محافظ العاصمة الجزائرية عبد القادر زوخ، الذي أقيل من منصبه قبل أسبوعين، ومحافظ ولاية البيض غربي الجزائر جعفر جمال، بتهم إساءة استغلال الوظيفة واستعمال أموال عمومية على نحو غير شرعي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية