شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. الحكومة تغرم «فودافون» 10 ملايين جنيه لانقطاع الخدمة قبل العيد

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، الاثنين، توقيع غرامة مالية بقيمة 10 ملايين جنيه (597.4 ألف دولار) على شركة فودافون مصر للمرة الأولي، جراء انقطاع خدمات الاتصالات لعدة ساعات في 3 يونيو الجاري، قبيل أول أيام عيد الفطر المبارك.

ولم يمنع تعويض شركة فودافون مصر لعملائها صباح أول أيام عيد الفطر الاربعاء الماضى جهاز تنظيم الاتصالات من تغريم الشركة لسوء الخدمة.

وأوضح الجهاز في بيان له، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم توقيع غرامة شركة اتصالات لانقطاع الخدمة، موضحا: «من الآن فصاعدا لن يتوانى (الجهاز) عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها».

وشدد الجهاز، على ضرورة تعويض المشتركين المتضررين من انقطاع الخدمة، وموافاة الجهاز بآليات التعامل مستقبلا في حالة تكرار ذلك.

واشتكى عدد من عملاء الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي من انقطاع الخدمة ليلة رؤية هلال رمضان، وحاولت الشركة تعويض بعض المشتركين بدقائق ميجا بايتس إضافية كتعويض عن الانقطاع وأرسلت لهم رسائل نصية تخبرهم بذلك، مرجعة انقطاع خدمة الاتصالات والإنترنت إلى مشاكل تقنية.

ومن جهتها، قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون، في تصريحات صحفي، إن الشركة لم تخطر رسميا بالغرامة حتى ألان، موضحا أن الشركة تنتظر الحيثيات التى استند إليها الجهاز حتى يتسنى لها الرد القانونى على ذلك .

ووصل عدد عملاء فودافون خلال فبراير الماضى إلى 39 مليون عميل من إجمالى 93 مليون مشترك بالمحمول فى مصر، وذلك طبقا لمؤشرات وزارة الاتصالات.

ومؤخرا، تعاقد جهاز تنظيم الاتصالات مع شركة عالمية لقياس جودة خدمات شركات الاتصال في مصر بعد تزايد شكاوى العملاء من انخفاض الجودة، للتأكد من مستوى الجودة الذي اشترطه الجهاز في رخصة الجيل الرابع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023