شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رباعي مصري ضمن قائمة أفضل 30 لاعبا في تاريخ أفريقيا

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة أفضل 30 لاعبا إفريقيا عبر التاريخ، وذلك بمناسبة اقتراب انطلاق بطولة أمم أفريقيا في مصر يوم 21 يونيو.

وشهدت القائمة تواجد الرباعي المصري عصام الحضري ومحمود الخطيب ومحمد صلاح ومحمد أبو تريكة، بينما غاب العميدين حسام حسن وأحمد حسن عن القائمة.

وأشارت المجلةالفرنسية المعروفة إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التصويت والمفاجآت الأخرى في عدد خاص عن أفريقيا غدا الجمعة.

وحصل جورج وايا نجم منتخب ليبيريا الأسبق على المركز الأول.

وجاء عصام الحضري في صدارة اللاعبين المصريين إذ حل في المركز الـ11 بجانب أسطورة كوت ديفوار يايا توريه.

ووصفت المجلة الفرنسية أسطورة حراسة المرمى المصري بأنه أعظم مصري في مركزه، وأبرزت مشاركته في كأس العالم بروسيا والفوز بأمم إفريقيا 4 مرات خلال مسيرته.

أما محمود الخطيب جاء في المركز 13 منفردا، وأبرزت المجلة تألق الخطيب خلال مشواره مع الأهلي وفوزه بعشر بطولات مع النادي الذي يتولى رئاسته حاليا والحصول على الكرة الذهبية الأفريقية عام 1983 وظهوره في فوز مصر بأمم إفريقيا 1986.

وفي الترتيب من 17 إلى 21 حل أبو تريكة في المركز 18 بمشاركة النيجيري نوانكو كانو والكونغولي بيير مولامبا والكاميروني وتوماس نكونو.

وأبرزت المجلة الفرنسية تألق محمد أبو تريكة مع الأهلي ومنتخب مصر وحصده 5 ألقاب بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولتي أمم إفريقيا مع الفراعنة والعديد من الألقاب مع الأهلي.

أما النجم المصري الحالي محمد صلاح فحل في المركز 17 منفردا وأبرزت المجلة موهبته التي كللت بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وتقديم موسمين استثنائيين مع ليفربول ووصوله لنهائي أمم إفريقيا 2017.

وعربيا جاء رابح ماجر في المركز الأول عربيا بعد أن حل في المركز السادس يليه مواطنه مصطفى دحلب في المركز الثامن كما تواجد التونسي طارق ذياب في المركز الـ27 والمغربي نور الدين نيبت في المركز 22 مشاركة مع الجزائري لخضر بلومي وأخيرا الجزائري رشيد مخلوفي في المركز 15.

وجاء ترتيب القائمة كالآتي:

1- جورج وياه

2- صامويل إيتو

3- روجيه ميلا

4- ديدييه دروجبا

5- عبيدي بيليه

6- رابح ماجر

7- جي جي أوكوتشا

8- مصطفى دحلب

9- ساليف كيتا

10- لوران بوكو

11- عصام الحضري

11- يايا توريه

13- كالوشا بواليا

14- محمود الخطيب

15- بروس جروبيلار

16- رشيد مخلوفي

17- محمد صلاح

18- توماس نكونو

19- مولامبا نداي

20- نوانكو كانو

21- محمد أبوتريكة

22- نور الدين النيبت

23- ستيفن كيشي

24- الحجي ضيوف

25- لخضر بلومي

26- مايكل إيسيان

27- طارق دياب

28- رشيدي ياكيني

29- سيدو كيتا

30- إيمانويل أديبايور



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023