شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات المصرية تمنع أسرة «مرسي» من إقامة عزاء له

قال عبد الله، نجل محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، إن السلطات بمصر، منعت إقامة عزاء يليق بالرئيس الأسبق، واستقبال المعزين بمنزلهم غربي العاصمة المصرية.

وفي تغريدة عبر صفحته بـ«تويتر» قال نجل مرسي: «منعوا الصلاة عليك وتشييعك وإقامة عزاء لك بما يليق بأول رئيس مصري شهيد منتخب في تاريخ مصر».

وأضاف: «حتى في منزل الأسرة منعونا من تلقي العزاء».

ولم يصدر أي تعليق من قبل السلطات المصرية حتى الآن، غير أن مؤيدين لمرسي تحدثوا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن تضييقات أمنية تحول بين الوصول إلى منزل أسرة مرسي غربي القاهرة لتقديم التعازي.

وثمن نجل مرسي، في التدوينة ذاتها صلوات الغائب التي تمت على روح والده، في أكثر من مكان بالعالم، رغم تلك القيود بمصر.

وقال: «ماذا بينك وبين الله يا أبي حتى يصلي عليك ملايين المسلمين حول العالم؟».

والإثنين، أعلن التلفزيون المصري وفاة مرسي، إثر تعرضه لنوبة إغماء أثناء محاكمته، في قضية «التخابر مع حماس».

مسيرة الرئيس

ناضل في البرلمان من أجل حقوق شعبه، وناضل رئيسا لحماية الثورةمقتطفات من مسيرة الرئيس مرسي أول رئيس مدني منتخب لمصر

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mardi 18 juin 2019

والثلاثاء، كشف عبد المنعم عبد المقصود، محامي مرسي، عن دفن جثمانه في الخامسة صباحا بتوقيت مصر، بأحد مقابر شرقي القاهرة، بعد أقل من 24 ساعة على وفاته، بحضور أسرته وتواجد أمني كثيف.

وبعد ساعات من دفنه «سرا» في مصر، تتواصل إقامة صلوات الغائب على روحه في دول عديدة، تتقدمها تركيا وفلسطين، الأردن، سوريا، السودان، تونس وقطر، وباكستان، ولبنان، وبلجيكا.

فيما لم يتمكن أنصار مرسي في مصر من أدائها بأي من المساجد البارزة لتشديدات أمنية، إلا بعض الأهالي في مسقط رأسه بقرية العدوة بمحافظة الشرقية.

ما دعا أحمد مرسي، النجل الأكبر للرئيس الأسبق للكتابة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «رجاءً صلوا على أبي الحبيب صلاة الغائب ولو بأسرتك في بيتك وحسبنا الله ونعم الوكيل».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023