شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: لا يمكن حل القضية الفلسطينية بالتدابير الاقتصادية وحدها

قالت الأمم المتحدة، الإثنين، إنه لا يمكن للتدابير الاقتصادية وحدها أن تكون حلا للنزاع الفلسطيني – الإسرائيلي.

يأتي ذلك تعليقًا على أعمال «مؤتمر المنامة»، المقررة الثلاثاء، والخاصة بعرض الشق الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميًا بـ«صفقة القرن».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وكان المتحدث الأممي يرد علي أسئلة الصحفيين بشأن موقف الأمم المتحدة من نشر البيت الأبيض، السبت، رسميا تفاصيل الشق الاقتصادي من المبادرة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط المسماه بـ«صفقة القرن».

وقال فرحان حق، للصحفيين، «دعونا ننتظر وسنري.. لكن موقفنا تم التعبير عنه بالفعل من خلال الإفادة التي قدمها نيكولاي ميلادينوف (المنسق الأممي للسلام) لأعضاء مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي».

والخميس الماضي، قال ميلادينوف لأعضاء مجلس الأمن «الدعم الإنساني والاقتصادي للفلسطينيين أمر حاسم لخلق بيئة مؤاتية لمفاوضات قابلة للحياة. لكن يجب أن أؤكد أنه لا يمكن حل النزاع من خلال التدابير الاقتصادية وحدها».

وأضاف: «يمكن أن تكون هذه الخطوات مكملة فقط لعملية سياسية شرعية تنهي الاحتلال، وتعالج جميع مشكلات الوضع النهائي وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة».

ومؤتمر «ورشة الازدهار من أجل السلام»، الذي سيبدأ أعماله الثلاثاء، دعت له الولايات المتحدة، ويتردد أنه ينظم لبحث الجوانب الاقتصادية لخطة التسوية السياسية الأميركية بالشرق الأوسط المعروفة باسم «صفقة القرن»، وفق إعلام أميركي.

أموال صفقة القرن

نصيب مصر 9 مليارات دولار..كوشنر يكشف الخطة الاقتصادية لصفقة القرن: تتكلف 50 مليار دولار

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 23 juin 2019



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023